الأخطبوط

ماسكيرانو ورقة إنريكي الرابحة

11:06 ص 08/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

أصبح اللاعب خافيير ماسكيرانو نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني اللاعب الأهم في دفاع النادي الكتالوني وأحد وسائل الإنقاذ التي يعتمد عليها لويس إنريكي المدير الفني للفريق الإسباني.

ورغم تقدم اللاعب في السن بعدما تجاوز الثلاثين من العمر فإنه يحتفظ بسرعته المعتادة وقدرته على الدفاع عن المرمى بجوار أي مدافع آخر في حين أصبح مع جيرارد بيكيه يشكل ثنائي رائع في قلب الدفاع.

وتدرك إدارة برشلونة أن ضم المدافع صامويل أومتيتي قد يقلل من فرص ماسكيرانو في المشاركة ولكن حظوظ اللاعب تظل متوفرة خاصة في مركز الوسط المدافع الذي يشغله سيرجيو بوسكيتس فقط وهو من الاسماء التي يصعب أن تحصل على راحة.

اعترف ماسكيرانو أنه من الصعب أن يلعب على حساب بوسكيتس ولكن لا يوجد لاعب مهما كان اسمه وقوته يمكن أن يؤدي المباريات بشكل كامل وسيكون حضور النجم الأرجنتيني قوي إذا ما غاب الدولي الإسباني عن قائمة لويس إنريكي سواء للإيقاف أو الإصابة.

ونال ماسكيرانو إشادة واسعة من جماهير الفريق وكان مردود رحيل اللاعب عن برشلونة سريع للغاية حيث أصدرت الإدارة تأكيدات لوسائل الإعلام بأن زميل ميسي في منتخب التانجو لن يرحل عن الفريق بأي حال من الأحوال.

ويتواجد في دفاع برشلونة إلى جوار ماسكيرانو جيرارد بيكيه وجيرمي ماثيو ووالصفقة الجديدة صامويل اومتيتي وهو ما يمنح الفريق الكثير من القوة في الدفاع وتبقى مشكلة من يشارك اساسي من هولاء.

ونادر إذا جلس ماسكيرانو على مقاعد البدلاء داخل برشلونة فهو مثل ميسي وسواريز ونيمار لا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال وكان من الأوراق الرابحة التي ساهمت في فوز البلوجرانا بالدوري الإسباني وكأس الملك.

ويعيب ماسكيرانو قصر قامته وهو عامل يجعله عاجز أمام الكرات الهوائية ومراقبة المهاجمين طوال القامة ولكن تبدو المهمة سهلة أمام جيرارد بيكيه أو صامويل اومتيتي.

ومهما كانت المشاكل التي قد يسببها ماسكيرانو فإنه لا يزال الورقة الرابحة التي يستخدمها إنريكي في الكثير من الاوقات الصعبة التي تحتاج إلى رجل لديه خبرة طويلة ومشاعر باردة.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM