الأخطبوط

لماذا فشلت مفاوضات انتقال بيرلو لبرشلونة؟

12:42 م 08/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

بيرلو لاعب نادي اليوفنتوس السابق ومنتخب إيطاليا كان على وشك الذهاب إلى نادي برشلونة في صيف 2010 ولكن فشلت مفاوضات انتقاله حيث قال بيرلو أنه كان مدمن على اللعب حين كان في ميلان وأن كلاسيكو البطولة كان يكون دائماً بينه وبين نيستا علماً أن الاثنين كانوا يختاران برشلونة.

نجم ميلان السابق يعترف بأنه كان يخسر أغلب الأوقات أمام نيستا ويبدي غضبه بسبب الهزيمة لكنه لا يتمكن من وضع العذر بالمدرب ويقول بيرلو أنه فكر مع نيستا بخطف بيب جوارديولا بعد لقاء ودي جمع الميلان مع برشلونة في أغسطس 2010 لكنه بالحقيقة اكتشف أن الأمور كانت تسير بالاتجاه المعاكس.

خلال ذلك اللقاء الودي كانت الأنظار كلها تتجه إلى إبراهيموفيتش الذي كان قريب فعلاً من الانتقال لميلان وهي الصفقة التي تمت بعد ساعات لكن اجتمع بيرلو بمدرب برشلونة وتحدثا عن إمكانية انتقاله للعب بالكامب نو.

بعد نهاية اللقاء الودي تواجه مساعد بيب أو عميله السري بحسب وصف بيرلو مانيل استيارتي إلى اللاعب الإيطالي وأخبره بأن هناك مدرب ينتظره للحديث معه فرافقه إلى مكتب جوارديولا حيث كان المدرب الإسباني ينتظره هناك.

يقول بيرلو أن شكل مكتب بيب ووجود النبيذ الأحمر على الطاولة جعله يشعر بوجود بداية جيدة قبل أن يبدأ جوارديولا حديثه بلغة إيطالية مثالية ويشكر اللاعب على قدومه إلى المكتب قبل أن يخبره بأنه يريده ببرشلونة.

بيب أخبر بيرلو أن برشلونة قوي للغاية وأنه لا يمكن أن يطلب ما هو أكثر لكنه أكد له أن وجوده سيكون مثل حبة الكرز على الكعكة بحسب وصف المدرب وأنه يبحث عن لاعب قادر على تعويض بوسكيتس أو إنييستا أو تشافي وأن هذا اللاعب هو بيرلو.

نجم نيويورك الأمريكي حالياً وقتها بقي صامت لنصف ساعة كاملة ليستمع لما يقوله بيب الذي أخبره بأن إدارة نادي برشلونة طلبت من إدارة الميلان التعاقد مع بيرلو لكن إدارة ميلان رفضت الأمر ليطلب بيب من اللاعب أن يضغط على إدارة ميلان كي يساعد على إتمام الصفقة.

جوارديولا تحدث لبيرلو عن أجواء برشلونة وشبه مدرسة النادي لاماسيا بالساعات السويسرية وأوركسترا فيلارمونية حيث يصنع النادي النجوم ولا يشتريهم مؤكد له أن بيرلو سيكون الاستثناء بهذه القصة ليختم بيب حديثه بالقول تعالى معنا بيرلو كنت دائماً معجب بك وأريد أن أدربك.

أول ما فكر به بيرلو بعد هذا العرض كان نيستا حيث اعتقد أن زميله بميلان سيموت من الحسد بعد أن ينجح بيرلو بالحصول على نسبة 50% من جوارديولا وبعد هذه الحادثة صعد بيرلو لحافلة الفريق دون أن يعرف أحد بما حدث حيث كان الجميع بمن فيهم الصحافة مشغولين بقضية رحيل إبراهيموفيتش.

بيرلو يقول بأن قضية الانتقال لبرشلونة بقيت مجرد كلام دون أن يحدث أي تغيير على أرض الواقع لكنه يشير بأنه كان يرغب في الإنتقال إلى برشلونة أكثر من ريال مدريد حيث قال أن كان مستعد أن يذهب زاحف إلى الفريق الأفضل بالعالم بذلك الوقت على حد تعبيره.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM