الأخطبوط

هل يستفيد الأرسنال من إيكاردي؟

8:27 ص 11/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

يرغب نادي الأرسنال الإنجليزي في التعاقد مع اللاعب ماورو إيكاردي مهاجم نادي الأنتر ميلان الإيطالي في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية لكي يتم تدعيم صفوف الفريق الإنجليزي الموسم المقبل.

يلعب ماورو إيكاردي في مركز رأس الحربة وشارك مع إنتر ميلان في خطة 4-2-3-1 و4-3-3 ويتميز الأرجنتيني بقدراته التهديفية الجيدة واستغلال الفرص فضلاً عن قدرته في الحفاظ على الكرة ويشارك بنسبة بسيطة في عملية خلق الفرص ولكنه ضعيف في المراوغة وقليل المساهمة في الأدوار الدفاعية فضلاً عن ضعف دقة تمريراته.

هل يستفيد الأرسنال من إيكاردي؟

يفضل أرسين فينجر استخدام خطتي 4-2-3-1 أو 4-1-4-1 في مباريات الفريق اللندني معتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص مع وجود دعم هجومي من الطرف الأيسر الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وعدم القدرة على إيقاف الخصم في عملية البناء الهجومي.

وقد يواجه إيكاردي مشكلة في التأقلم على أجواء الدوري الإنجليزي وذلك لأن أسلوب الدوري الإنجليزي يختلف عن الدوري الإيطالي بالإضافة إلى إنعدام خبرة الأرجنتيني في الكرة الإنجليزية.

وسيتنافس إيكاردي في هذا المركز مع الفرنسي أوليفييه جيرو والإنجليزي داني ويلباك وبالتالي فسيكون بحاجة إلى تقديم أداء قوي ليجبر فينجر على استخدامه بشكل أساسي في الفريق.

سوف يتم الإستفادة من إيكاردي من خلال استغلاله للفرص وتحسين القدرة التهديفية للفريق خاصة لوجود عناصر جيدة في خط الوسط تجيد صناعة اللعب وخلق الفرص فهو يجيد التحرك داخل منطقة الجزاء فضلاً عن تأقلمه في خطة 4-2-3-1 بشكل جيد مع إنتر ميلان في مبارياته في الدوري الإيطالي.

لن يجد الأرسنال الحل في اللاعب لكي يتم إيقاف الخصوم في عملية البناء الهجومي نظراً لضعف اللاعب في تقديم المساهمة الدفاعية وكذلك ضعفه في الإلتحامات الهوائية وهذا قد يسبب مشكلة في حالة إعتماد الفريق اللندني على اللاعب في العديد من مبارياته.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM