الأخطبوط

هل يقدم فينالدوم الإضافة المنتظرة إلى ليفربول؟

10:26 ص 13/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

تعاقد نادي ليفربول الإنجليزي مع اللاعب الهولندي جورجينيو فينالدوم قادم من نادي نيوكاسل في صفقة بلغت قيمتها 25 مليون جنيه استرليني في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية من أجل تعزيز صفوف الفريق الموسم المقبل للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

يلعب جورجينيو فينالدوم في مركز خط وسط متقدم وفي بعض الأوقات في محاور الوسط وشارك مع نيوكاسل في خطة 4-2-3-1 ويمتلك الهولندي قدرات فردية جيدة وتميز خاصة في المراوغة بالإضافة إلى إمكانياته في إرسال الكرات البينية ولكن يعاب عليه عدم الدقة في الكرات العرضية الى جانب ضعف مساهمته الدفاعية.

هل يستفيد ليفربول من جورجينيو فينالدوم؟

استخدم كلوب خطة 4-2-3-1 في أغلب مباريات ليفربول في الموسم الماضي ويعتمد أسلوبه على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة وتبادل التمريرات القصيرة وكثرة التسديدات خارج منطقة الجزاء والإعتماد على لاعبي خط الوسط في تقديم الدعم الهجومي واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص ولكن يعاب على الفريق كثرة الوقوع في مصيدة التسلل بالإضافة الى معاناة الريدز في مواجهة الخصوم الذين يمتلكون اطراف هجومية مميزة.

من الصعب مشاركة جورجينيو فينالدوم كأساسي مع الفريق خاصة لوجود الكثير من العناصر التي تجيد اللعب في هذا المركز أمثال البرازيلي روبيرتو فيرمينو والإنجليزي آدم لالانا والبرازيلي فيليب كوتينيو ولكن مع احتمالية إشراك الأخير في مركز الطرف الأيسر الهجومي فستنحصر المنافسة مع فيرمينو ولالانا ويبقى الحل الوحيد هو مشاركته في مراكز الوسط.

لن يواجه جورجينيو فينالدوم مشكلة في التأقلم على أسلوب لعب ليفربول خاصة لتشابه الرسم التكتيكي المستخدم عما اعتاد عليه مع نيوكاسل بالإضافة إلى تعوده على أجواء الدوري الإنجليزي.

وقد يستفيد ليفربول من خلال قدرات اللاعب في إرسال التمريرات البينية خاصة بتوافق ذلك مع أسلوب كلوب الذي يعتمد عليها بشكل أساسي في عملية خلق الفرص بالإضافة إلى قدراته الكبيرة في المراوغة والتي ستساهم بشكل فعال في الحفاظ على الكرة وإرباك مدافعي الخصوم ولكن ضعف جورجينيو فينالدوم في تقديم المساهمة الدفاعية قد يؤثر على قدرة الفريق في إيقاف الهجمات المرتدة خاصة لقوة منافسيه في هذا المركز في التدخلات والإعتراضات وبالتالي يجب على الألماني الاستعانة بعناصر وسط يمتلكون قدرات دفاعية أكبرفي حال استخدام فينالدوم كأساسي.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM