الأخطبوط

كيف تصبح لاعب سريع مع الساحرة المستديرة؟

10:26 ص 13/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

من أهم خصائص لاعب كرة القدم المميز السرعة حيث تساعدك السرعة لتكون أول من يصل إلى الكرة وأول من يسدد وأول يراوغ ويحدث الفرق وبالتالي يحرز الفوز للفريق.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم أهم النقاط التي يمكن التركيز عليها لكي يتم تطوير مهاراتك وزيادة سرعتك.

تقنية الحذاء:

أن اختيار الحذاء المناسب أمر هام للغاية لتقديم أداء مميز على أرض الملعب وبشكلٍ خاص عندما يتعلق الأمر بالسرعة فأن اختيار حذاء يتميز بوزن أخف وتقنية مريحة لا تسمح لقدميك بالشعور بالخفة فحسب بل تمنحك الارتداد المناسب والراحة التي تحتاج لتغيير اتجاهك والاندفاع نحو الأمام بسهولة لتترك أثر كبير قامت أديداس بإطلاق تشكيلتها الجديدة Speed of Light التي تتميز بالسرعة والدقة مع أحدث التقنيات في مجال أحذية الساحرة المستديرة.

أوزان الكاحل:

يساعدك استخدام وزن خفيف في الكاحل على تحسين سرعتك في المسافات القصيرة، فأن الاستفادة من أوزان الكاحل خلال التدريب قد يكون فعال بشكل كبير حيث أن الجري لمسافات قصيرة مع الأوزان أمر صعب ومن الممكن أداء الحركات السريعة مع الكرة أو بدونها باستخدام الأوزان ومن الممكن لعب مباراة تدريبية قصيرة تتكون من 5 لاعبين باستخدام الأوزان قد يكون لها الأثر الكبير وبعد عدة جلسات تدريبية مثل هذه وعندما تلعب أو تتدرب بدون استخدام الأوزان ستشعر بأنك أسرع بكثير وأخف لتقطع مسافات قصيرة بسرعة أكبر.

مظلة الجري:

تستخدم هذه للتدرب مع الشعور بمقاومة الهواء، فالجري عكس الرياح أو أن يتم سحبك نحو الخلف دائماً ما يكون صعب ويبطئ من سرعتك لكن إذا كنت قادر على الإسراع باستخدام المظلة التي تسحبك نحو الخلف سوف تتمكن عندها من الحركة بسرعة أكبر بدونها.

أكواز اتخاذ القرار:

لا تتمحور كرة القدم حول سرعة الجري فقط بل حول سرعتك في اتخاذ القرارات على أرض الملعب، ويوجد العديد من التمارين التي يمكن الاستفادة منها في تحسين سرعة اتخاذ قراراتك، وعلى سبيل المثال، ضع بعض الأكواز أمامك وسيتم تمرير الكرة إليك بعد ذكر رقم معين وستكون مهمتك أن تقوم بتمريرة فورية لإسقاط الكوز الذي تم ذكر رقمه وسيتم تمرير الكرات باستمرار إلى اللاعب حتى يتم ذكر جميع أرقام الأكواز وبإمكانك بعد ذلك أن ترى مدى دقة التمريرات التي قمت بها وصواب القرار الذي اتخذته تحت عامل الضغط والوقت.

حركة الأقدام السريعة:

تعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق بين الرياضيين للعمل على زيادة سرعة حركة الأقدام باستخدام سلم الحبال على الأرض وبإمكان اللاعبين القيام بعدد من الحركات داخل السلم وخارجه لزيادة السرعة وبإمكانك القيام بذلك باستخدام كرة أو بدونها.





كلمات دلالية : أديداس كرة القدم

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM