الأخطبوط

هل برشلونة تخلص من مشاكله؟

10:24 ص 15/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

تخلص نادي برشلونة الإسباني من الكثير من الأزمات التي تتعلق بقائمة الفريق للموسم المقبل والتي تتمثل في إبعاد عدد من اللاعبون الغير قادرون على إفادة الفريق في المستقبل مما سمح للنادي ضم عناصر جديدة قادرة على تلبية طموحات الفريق بداية من الموسم المقبل.

وبدأ برشلونة حل سلسلة أزماته بعدما رحل عنه بلا مقابل اللاعب ساندرو راميريز في صفقة انتقال حر فهو كان يلعب في مركز المهاجم ولم يثبت جدارته وكان لويس إنريكي يفضل عليه منير الحدادي إذا غاب أي من الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار.

ومنح برشلونة الضوء الأخضر إلى البرازيلي أدريانو كي ينتقل إلى بشكتاش التركي في صفقة حصل فيها النادي على 800 ألف يورو فقط ليربح الفريق مكان في القائمة ويقلص بعض نفقاته وذلك لأنه لم يشارك في الكثير من مباريات الموسم الماضي بسبب تراجع مستواه وتواجد اللاعب المميز جوردي ألبا.

وساهم خفض الشرط الجزائي في عقد المدافع الإسباني مارك بارترا إلى ثمانية ملايين يورو في تسهيل ذهابه إلى بروسيا دورتموند الألماني بعدما كان المدافع رقم خمسة في قائمة اختيارات لويس إنريكي لمركز قلب الدفاع.

وباع برشلونة الجناح الكراوتي هاليلوفيتش إلى هامبورج الألماني مقابل خمسة ملايين يورو مع وجود بند يسمح له بإعادة الشراء مرة أخرى وذلك لأنه يخشى تألقه وزيادة قيمته السوقية نظراً لما يملكه من مهارة كبيرة.

ورحل الظهير مارتن مونتويا إلى فالنسيا الإسباني في صفقة جاءت ضمن تعاقد برشلونة مع لاعب الوسط أندريه جوميز لدعم وسط الملعب ليقلص النادي من نفقاته.

ورغم محاولات برشلونة إخراج الكثير من العناصر التي ليس في حاجة إليها فإن هناك بعض الاسماء يمكن أن تخرج بسبب تراجع مستواها مثل الظهير الأيمن دوغلاس الذي تورط النادي في شرائه منذ موسمين وفشل في إثبات جدارته.

ولم يستفيد برشلونة من المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين والذي ضمه من الأرسنال بعد نهاية مباريات كأس العالم 2014 وتعرض لإصابات متعددة دفعت لويس إنريكي لاستبعاده أكثر من مرة فيما ضم النادي المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي كي يزيد قوة هذا المركز مع بيكيه وماسكيرانو.

وخرج سونغ لاعب وسط الفريق مجاناً إلى روبن كازان الروسي في صفقة وصفت بالفاشلة حيث تعاقد معه برشلونة من الأرسنال مقابل 19 مليون يورو وكان يكلف خزينة النادي خمسة ملايين يورو كراتب سنوي.

وخرج داني ألفيس مجاناً من قائمة برشلونة ورحل إلى اليوفنتوس الإيطالي في الوقت الذي كان يكلف راتبه خزينة النادي ما يقرب من عشرة ملايين يورو.

ونجح برشلونة في تجديد عقد الثنائي سيرجي سامبر ومنير الحدادي حتى 2019 كي يحافظ على استثماراته وذلك لأن القيمة السوقية لهذا الثنائي قد ترتفع في المستقبل.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM