الأخطبوط

هل الأرسنال بحاجة إلى لاكازيت؟

10:13 ص 17/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن هناك أهتمام من نادي الأرسنال الإنجليزي بضم اللاعب أليكسندر لاكازيت مهاجم نادي ليون الفرنسي في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

يلعب أليكسندر لاكازيت في مركز رأس الحربة وشارك مع ليون في خطط 4-3-3 و4-3-2-1 في الموسم الماضي ويتميز الفرنسي بقدراته التهديفية الجيدة واستغلال الفرص والتسديد خارج منطقة الجزاء فضلا عن إمكانياته في المراوغة ودقة تمريراته وتفضيله لإستخدام التمريرات في المساحات ومهاراته الفردية ويعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية.

هل يستفيد الأرسنال من أليكسندر لاكازيت؟

يفضل المدرب أرسين فينجر استخدام خطتي 4-2-3-1 أو 4-1-4-1 في مباريات الفريق معتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص مع وجود دعم هجومي من الطرف الأيسر الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وعدم القدرة على إيقاف الخصم في عملية البناء الهجومي.

وقد يتعاقد الأرسنال مع لاكازيت من أجل إشراكه بصفة أساسية كمهاجم الفريق وبالرغم من وجود تنافس مع أوليفييه جيرو وويلباك إلا أن له أفضلية بالنسبة إلى فينجرمن أجل حفظ مركزه الأساسي.

لن يواجه لاكازيت مشكلة في التأقلم على أسلوب لعب الدوري الإنجليزي بالرغم من الإختلاف الواضح بينه مع الدوري الفرنسي ولكن تواجد بعض من العناصر الفرنسية في الفريق ستسهل عملية التجانس كثيراً على اللاعب.

سوف يستفيد الأرسنال من قدرات اللاعب في التهديف ومهاراته الفردية في المراوغة ودقة تمريراته ومشاركته في عملية خلق الفرص فضلا عن تفضيله التمرير في المساحات وهذا يتلائم مع اعتماد الأرسنال على هذا الأسلوب في عملية البناء الهجومي ولكن معاناة أليكسندر لاكازيت في الإلتحامات الهوائية قد تؤثر على اعتماد الأرسنال على الكرات العرضية كحل هجومي في بعض الأحيان.

قد يواجه أليكسندر لاكازيت مشكلة في التأقلم على خطة 4-2-3-1 التي يعتمد عليها أرسين فينجر بشكل كلي خاصة لإعتماد اللاعب الفرنسي على 4-3-3 حيث توفر له حرية التحرك إلى الوسط في حين أن خطة الأرسنال ستطلب منه التحرك بنسبة أكبر إلى الأطراف وبالتالي سيحتاج وقت للتأقلم على الرسم التكتيكي.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM