الأخطبوط

هل ينجح إيكاردي في نابولي؟

10:16 ص 18/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن هناك اهتمام من نادي نابولي الإيطالي بضم الأرجنتيني ماورو إيكاردي قادم من إنتر ميلان وذلك لتعويض خروج هيغواين إلى اليوفنتوس.

يلعب ماورو إيكاردي في مركز رأس الحربة وشارك مع إنتر ميلان في خطة 4-2-3-1 و4-3-3 ويتميز الأرجنتيني بقدراته التهديفية الجيدة واستغلال الفرص فضلاً عن قدرته في الحفاظ على الكرة ويشارك بنسبة بسيطة في عملية خلق الفرص ولكنه ضعيف في المراوغة وقليل المساهمة في الأدوار الدفاعية فضلاً عن ضعف دقة تمريراته.

هل ينجح ماورو إيكاردي في نابولي:

يستخدم ساري خطة 4-3-3 بشكل رئيسي في معظم المباريات معتمد على الإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر والضغط على الخصم في نصف ملعبه وتبادل التمريرات القصيرة والإعتماد على الجهة اليسرى في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب على الفريق كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وضعف قدرته على إيقاف الخصم في عملية خلق الفرص.

لن يواجه إيكاردي مشكلة كبرى في التأقلم على خطة 4-3-3 خاصة أنه اعتاد على اللعب بها مع إنتر ميلان في المواسم السابقة وقد يساعد أسلوب نابولي الأرجنتيني على تحسين قدراته في هذا الرسم الهجومي.

التعاقد مع ماورو إيكاردي سيكون بغرض إشراكه كلاعب أساسي في الفريق وليس بديل خاصة أنه خبير بالدوري الإيطالي ولديه معدل تهديفي جيد في أخر سنتين فقد كان هداف الدوري الإيطالي في موسم 2014-2015 وبالتالي مشاركته كعنصر أساسي قد يكون أمر محسوم.

سيستفيد نابولي من قدرات إيكاردي التهديفية واستغلال أنصاف الفرص خاصة مع قدرات صناعة اللعب التي يمتلكها نابولي وبالتالي سيكون الأرجنتيني في مهمة أسهل لتسجيل الأهداف بالإضافة الى قابلية ايكاردي على التفاعل اكثر مع زملائه وخصوصاً في عملية البناء الهجومي وصناعة الفرص.

قد يواجه نابولي مشكلة من خلال ضعف دقة تمريرات إيكاردي خصوصا أن نابولي يعتمد على التمريرات القصيرة كعنصر أساسي وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى اهدار العديد من الكرات ويسبب مشاكل في البناء الهجومي فضلاً عن ضعف اللاعب الواضح في المساهمات الدفاعية وبالتالي ستبقى معاناة نابولي في صعوبة إيقاف الخصم في عملية خلق الفرص.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM