الأخطبوط

هل يكون ألكاسير حل جيد فنيا لبرشلونة؟

10:15 ص 22/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي برشلونة أبدى أهتمامه بالتعاقد مع المهاجم الإسبانى الدولي الشاب باكو ألكاسير لاعب نادي فالنسيا الإسبانى في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

يلعب باكو ألكاسير في مركز رأس الحربة وشارك مع فالنسيا في خطة 4-3-3 ويتميز بقدراته في التحرك الجيد داخل منطقة الجزاء واستغلال الفرص وميله للعب التمريرات القصيرة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وضعف دقة تمريراته بالإضافة إلى قلة مساهماته الدفاعية.

هل يستفيد برشلونة فنياً من باكو ألكاسير؟

يستخدم لويس إنريكي خطة 4-3-3 معتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص الى جانب الدور الكبير للاعبي الوسط في تقديم الدعم الهجومي ولكن يواجه النادي الكاتالوني مشكلة في إيقاف الخصوم في عملية البناء الهجومي وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل والضعف في الإلتحامات الهوائية.

وقد يتناسب باكو ألكاسير كثيراً مع أسلوب لعب نادي برشلونة والرسم التكتيكي الذي يعتمد على 4-3-3 خاصة أنه تشبه طريقة لعب فالنسيا بالإضافة إلى ميل برشلونة على لعب التمريرات القصيرة والإستحواذ وذلك يتلائم مع ميل باكو ألكاسير في لعب التمريرات القصيرة بالإضافة إلى الإستفادة من تحركات اللاعب الجيدة داخل منطقة الجزاء وتميزه في استغلال الفرص.

وقد يعاني برشلونة من ضعف اللاعب في الكرات الهوائية خاصة أنها أحد الحلول الإضافية للفريق فضلاً عن ضعف دقة تمريراته والتي قد تؤثر على الفريق من خلال العديد من التمريرات الخاطئة والتي قد تتحول إلى هجمات مرتدة.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM