الأخطبوط

مينو رايولا من بائع بيتزا إلى الرجل الأول

10:20 ص 23/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

مينو رايولا الأسم الأكثر تداول في الفترة الأخيرة وهو وكيل الأعمال الذي أتم ثلاثة صفقات من أغلى صفقات فترة الإنتقالات الصيفية وتمكن من أن يجني المال في بداياته كعامل توصيل للبيتزا في أحدى المطاعم في هولندا.

وكيل الأعمال مينو رايولا صاحب الـ48 عام جمع ثورة من الأموال ولعل أبرزها من صفقته الأخيرة التي أتمها بعد أن ساهم في أنتقال اللاعب الفرنسي بول بوغبا إلى نادي مانشستر يونايتد قادم من نادي اليوفنتوس وتلك الصفقة هي الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة حيث حصل خلالها على 20 مليون جنيه إسترليني.

ورغم أنه ولد في إيطاليا لكنه عاش وكبر في هولندا وبدأ حياته المهنية في مطعم إيطالي يملكه والديه يدعى نابولي في هارلم حيث كان يحضر البيتزا ويوصلها كعامل دليفري.

أما اليوم فقد تحول من بائع بيتزا وصانعها إلى بائع نجوم كرة القدم وصانعهم والنادي الذي ملأ جيوبه في الفترة الأخيرة هو مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي ضم كل من زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوغبا وهنريك ميختاريان.

وكان مينو رايولا قد وعد أن يكون الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأغلى وهذا ما حدث حيث قال سابقاً في الدوري الإنجليزي لديهم الكثير من السيولة وأنا أحضر لصيف ساخن.

وبدأ رايولا مسيرته كوكيل في فترة التسعينات مع اللاعبين الهولنديين فيم يونك وبريان روي ودينيس بيركامب لكن الصفقة التي سلطت عليه الأضواء ووفتحت له أبواب النجومية كانت مع اللاعب بافيل نيدفيد حين انتقل عام 1996 من نادي سلافيا براغ إلى نادي لاتسيو الإيطالي لينضم بعدها إلى اليوفنتوس بالإضافة إلى أن لائحة نجوم مينو رايولا طويلة على رأسها البلجيكي روميلو لوكاكو وبليز ماتويدي وماريو بالوتيلي وآخرون.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM