الأخطبوط

لماذا سينجح ابراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد؟

10:14 ص 24/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

شكل أنتقال المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مفاجأة سارة إلى كل عشاق الدوري الإنجليزي وبالأخص جماهير الشياطين الحمر.

ومع اقتراب زلاتان ابراهيموفيتش من ال35 عام إلا أنه مازال السلطان أمام تحدي صعب في مسيرته المثيرة للجدل، فهل سينجح زلاتان مع مانشستر يونايتد؟

في البداية لا بد من التذكير أن زلاتان ابراهيموفيتش نجح مع كل الأندية التي لعب لها وترك بصمة كبيرة في انجازات تلك الأندية وهي مالمو السويدي واياكس امستردام الهولندي واليوفنتوس والأنتر ميلان وبرشلونة والميلان وباريس سان جيرمان وكما نعلم أنه أختلفت الأضواء لكن الحقيقة واحدة زلاتان تألق في كل مكان وفي كل دوري لعب فيه.

ولابد من تسليط الضوء على تميزه الكبير في بطولات الدوري فهو يملك 13 بطولة دوري فإذا اردتم الفوز بالدوري فما عليكم سوى التعاقد مع زلاتان ولم يكن ذلك وليد الصدفة فزلاتان من أكثر اللاعبين إستقرار في مستواهم ومن أبرز الهدافين وصانعي الألعاب في العالم، ويذكر أنه سبق له الفوز بلقب هداف الدوري الإيطالي مرتين ولقب هداف الدوري الفرنسي ثلاث مرات.

زلاتان ما زال يتحسن من موسم إلى آخر رغم تقدمه في العمر وارقامه خير دليل فقد سجل في موسمه الأخير في باريس 38 هدف في الدوري الفرنسي وهو أعلى رصيد في السنوات ال45 الأخيرة ليحصد للمرة الثالثة في غضون أربعة مواسم قضاها في العاصمة الباريسية جائزة أفضل لاعب ولقب الهداف.

زلاتان تربطه علاقة قوية بمدربه جوزيه مورينيو الذي سبق أن فاز معه بالدوري الإيطالي في موسم 2008-2009 حيث كان الإنسجام كبير بين الرجلين على عكس علاقة زلاتان السيئة مع المدرب بيب جوارديولا في برشلونة.

مانشستر يونايتد يملك لاعبين مميزين في صناعة اللعب مثل واين روني وبول بوغبا وهنريك ميختاريان مما سيسهل العمل كثيراً على زلاتان فبوجود هؤلاء اللاعبين ستتاح لزلاتان الكثير من الفرص التي تزيد من حظوظه في تسجيل الأهداف والتألق.

الدوري الإنجليزي مناسب إلى ابراهيموفيتش الذي لا يخشى الالتحامات البدنية مع المدافعين الشرسين ويتميز في الكرات الهوائية التي يسجل منها أهداف غاية في الروعة.

لذلك على الورق وبالإستناد إلى كل هذه المعطيات فيصعب تخيل فشل زلاتان مع مانشستر يونايتد وتبقى الكلمة الفاصلة إلى أرض الملعب.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM