الأخطبوط

رونالدو ليس أهم لاعب في ريال مدريد

11:13 ص 24/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

صحيح أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الأكثر شعبية في العالم وصاحب أكبر نجومية في البيت الملكي لكن رونالدو ليس أهم لاعب في ريال مدريد ونجد أن سيرجيو راموس هو اللاعب الأهم.

فلا يختلف إثنان على الدور الكبير الذي يقوم به رونالدو في مدريد وانه منذ قدومه قد أعطى للريال شخصية مختلفة بفضل روحه الإنتصارية وأهدافه الغزيرة لكن لاعب مدريدي كان له الفضل الأكبر في نجاحات ريال مدريد في السنوات الأخيرة وهو يتفوق على زملائه في المناسبات الكبيرة هذا اللاعب هو قائد الملكي الإسبانى سيرجيو راموس.

 في البداية يلعب سرجيو راموس دور مهم جداً داخل غرف الملابس وعلى أرض الملعب فهو قائد الريال وأقدم لاعب في الفريق حيث أن مسيرته مع الملكي كانت قد بدأت عام 2005 أي منذ 11 عام، ويمتلك راموس الشخصية القيادية وهو يقاتل من كل قلبه للفريق الذي يعشقه ويحفز زملاءه بشكل مستمر لمضاعفة جهودهم.

صحيح أن وظيفته الأساسية هي في قلب الدفاع وهو من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه غير أن راموس يتميز عن باقي المدافعين بحسه التهديفي العالي حيث يتميز بأهدافه الرأسية.

لكن ما يجعل سيرجيو راموس اللاعب الاهم في مدريد هو قدرته على حسم البطولات وخطفها من المنافسين والتفوق على زملائه في المناسبات الكبيرة والمصيرية خصوصاً في المباريات النهائية.

فمن منا لا يتذكر هدفه القاتل الذي أعاد ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال عام 2014 في الدقيقة 93 حين كان لاعبي أتلتيكو مدريد يجهزون أنفسهم للإحتفال باللقب الأوروبي وفي تلك النسخة من دوري الأبطال كان راموس أيضاً حاسم في نصف النهائي أمام بايرن ميونخ بتسجيله ثنائية في ملعب أليانز ارينا.

أما رونالدو فقد إختفى في المباراة النهائية على عكس باقي المباريات التي كان سبب رئيسي في الفوز بها وعليه أن يشكر راموس أنه أنقذ الكأس صاحبة الأذنين الكبيرتين من يدي أتلتيكو مدريد.

ولم يكتف راموس بحسم دوري الأبطال في سنة 2014 بل قام بإهداء كأس العالم للأندية للفريق الملكي بعد تسجيله هدف جديد برأسه في النهائي أمام سان لورينزو الأرجنتيني.

في نهائي دوري الأبطال عام 2016 كان رونالدو أسوأ اللاعبين على أرض الملعب في معركة السان سيرو مع أتلتيكو مدريد من جديد لكن مرة جديدة إرتدى راموس ثوب البطل وقام بعمل رونالدو هدف راموس سمح للريال بالوصول إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأبناء زيدان ونجح خلالها راموس بترجمة ركلته بتميز وتم إختيار راموس رجل المباراة النهائية ليصبح بطل قومي في مدريد ومنقذ كريستيانو رونالدو في الظروف الصعبة.

في نهائي كأس السوبر الأوروبي منذ أيام قليلة أكد راموس أنه اللاعب الذي يهدي البطولات لريال مدريد مكرر سيناريو الدقيقة 93 مع نادي إشبيلية، فكل ذلك دون الحاجة إلى خدمات الدون رونالدو.

وبعد كل ما ذكرنا لا يمكننا سوى الإعتراف بأن سيرجيو راموس هو أهم لاعب في ريال مدريد فهو أفضل مهاجم وأفضل مدافع في ريال مدريد في المناسبات الكبيرة.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM