الأخطبوط

دوري الأبطال أو الفشل أيها اليوفي

10:18 ص 25/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

بعد ان تمكن نادي اليوفنتوس الإيطالى من الحصول على الدوري الإيطالى للمرة الخامسة على التوالي وحصل على كأس إيطاليا أصبح نادي السيدة العجوز مطالب أكثر من أي وقت مضى بتحقيق المجد الأوروبي.

في السنوات الماضية لم يكن أحد يجرؤ على ترشيح اليوفنتوس للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا إلا أن أمور كثيرة تغيرت قبل بداية هذا الموسم جعلتنا نضع اليوفنتوس ضمن خانة المرشحين للتربع على عرش أوروبا بعد غياب دام أكثر من عشرين عام.

أسباب ترشيح اليوفنتوس للفوز باللقب الأوروبي:

تدمير كل المنافسين المحليين قبل إنطلاق الدوري الإيطالي إذ أن اليوفنتوس قام بإنتداب أفضل لاعب في روما نجم خط الوسط البوسني ميراليم بيانيتش كما أنه حصل على خدمات هداف الدوري في الموسم الماضي ونجم نابولي السابق غونزالو هيغواين مما جعل اليوفنتوس أكثر قوة من خلال إضعاف منافسيه المباشرين وبعبارة أخرى ستكون المنافسة معدومة في الموسم المقبل في إيطاليا مما سيسمح لليوفنتوس بأن يصب كامل تركيزه على دوري ابطال أوروبا.

تم تدعيم كل الخطوط بلاعبين من الطراز الرفيع من داني ألفيس وبن عطية في الدفاع مرور باللاعب ميراليم بيانيتش والكرواتي بياكا في الوسط وصول إلى هيغواين في الهجوم وهذا يعني أن اليوفنتوس أصبح يملك حلول كثيرة في كل الخطوط واصبح لديه دكة بدلاء قوية للغاية، ويمكننا القول أن اليوفنتوس يمكنه الفوز بالدوري الإيطالى بالبدلاء ونستنتج أن اليوفنتوس لن يعاني أبداً من ضغط المباريات مثل أندية انجلترا وإسبانيا وسيكون وضعهم شبيه بوضع باريس سان جرمان الفرنسي.

النجاح الأوروبي للمدرب ماسيميليانو أليغري على عكس سلفه كونتي فقد كان يوفنتوس كونتي مرعب في إيطاليا وضعيف في أوروبا أما ماسيميليانو أليغري فقد جعل اليوفنتوس مرعب على كل الجبهات ووصوله عام 2015 إلى المباراة النهائية وخروجه بصعوبة بالغة أمام البايرن في الموسم الماضي أكبر برهان.

الصلابة الدفاعية المرتبطة بهوية زعيم إيطاليا والتي تزداد بفضل صفقة الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس صاحب التاريخ الكبير في المسابقة الأم مع برشلونة مما سيضيف الخبرة إلى هذه المجموعة المميزة من اللاعبين وانتداب مهدي بن عطية قلب الدفاع المميز الذي سينضم إلى الثلاثي الإيطالي الحديدي في محور دفاع اليوفنتوس في ظل وجود كل هذه الأسماء الرنانة في الدفاع أصبح اليوفنتوس يملك أقوى خط دفاع في أوروبا وليس فقط في إيطاليا ولا يمكننا سوى أن نشيد بأقوى مدافع في اليوفنتوس الذي رافقه في السراء والضراء القائد الوفي جانلويجي بوفون الذي يتمنى التتويج في مسيرته الرائعة مع السيدة العجوز باللقب الأوروبي.

لذلك اليوفنتوس أصبح أقوى بكثير من السنوات الماضية وأصبح يملك كل المقومات للفوز بدوري ابطال أوروبا فالفوز محلياً لم يعتبر تحدي بل أصبح تحصيل حاصل مما يدفعنا إلى القول أن أي نتيجة لليوفنتوس في دوري الأبطال غير الفوز باللقب تعني الفشل.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM