الأخطبوط

من كان البديل الأنسب لبوغبا في اليوفنتوس؟

10:28 ص 27/08/2016 بواسطة: كاتب محترف

كما نعلم أن اللاعب الفرنسي بول بوغبا أنتقل من نادي اليوفنتوس الإيطالى إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 120 مليون يورو وهي الصفقة الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة.

وكشف المسئولين أن نادي اليوفنتوس يبحث عن بديل يكون مناسب لبول بوغبا ونجد أن الثلاثي ماتويدي ولويز غوستافو وماتيتش هم المرشحون لكي يكونوا بدلاء بوغبا في اليوفنتوس.

يلعب بول بوغبا في مركز خط الوسط والوسط الدفاعي ويتميز بامتلاكه قدرات جيدة في المرواغة فضلاً عن تسديداته خارج منطقة الجزاء وتميزه في الإلتحامات الهوائية وقدرته على إرسال الكرات البينية ومشاركته في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه كثرة إرتكابه للمخالفات.

من هو البديل الأفضل؟

يلعب ماتويدي في مركز الوسط والوسط الدفاعي ويمتلك قدرات دفاعية جيدة خاصة في التدخلات ويتميز في إفتكاك الكرات بالإضافة إلى دقة تمريراته وقدرته في الحفاظ على الكرة ويميل دائماً إلى لعب التمريرات القصيرة وتمرير الكرة في مساحات الخصم ومن خلال الأرقام فالفرنسي هو الأعلى في دقة التمرير ونسبة التمريرات الأمامية وكذلك فهو يمتلك المتوسط الأكبر في خلق الفرص ولكنه الأقل في متوسط التسديدات والأقل في الفوز في الإلتحامات الهوائية.


شارك غوستافو في مراكز الوسط والوسط الدفاعي مع فولفسبورغ ويتميز بدقة تمريراته وتدخلاته الجيدة ولكن يعاب عليه عدم إلتزام اللاعب الكتيكي ويميل دائماً إلى لعب الكرات الطويلة وهو أفضلهم في الفوز في الإلتحامات الهوائية ولكن البرازيلي هو الأقل في تقديم المساهمة الدفاعية وذلك من خلال متوسط التدخلات الأقل وكذلك فهو صاحب أقل متوسط في خلق الفرص والأقل في متوسط المراوغات.


شارك ماتيتش في مركز خط وسط الدفاعي ومحاور الوسط مع تشيلسي ويتميز بقدراته الفردية الجيدة خاصة في المراوغة وتفوقه في الثنائيات الهوائية بالإضافة إلى تدخلاته الجيدة ورقمياً فهو اللاعب الأفضل في الأدوار الدفاعية سواء في التدخلات أو الإعتراضات وكذلك فهو اللاعب الأعلى في متوسط المراوغات ولكن في المقابل فهو اللاعب الأضعف في دقة التمرير والأقل في نسبة التمريرات الأمامية.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM