الأخطبوط

هل تعاقد الأرسنال مع لوكاس بيريز خطوة جيدة؟

11:19 ص 03/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد ان نادي الأرسنال تعاقد مع اللاعب لوكاس بيريز قادم من نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، فهل يكون التعاقد مع اللاعب خطوة موفقة للأرسنال.

يلعب لوكاس بيريز في مركز رأس الحربة وشارك مع ديبورتيفو لاكورونيا في خطط 4-4-2 و4-2-3-1ويتميز بقدراته التهديفية واستغلال الفرص والمشاركة في عملية البناء الهجومي وتميزه في التسديد من خارج منطقة الجزاء بالإضافة إلى قدرته في الحفاظ على الكرة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وضعف اسناده الدفاعي.

هل ينجح لوكاس في الأرسنال؟

يفضل أرسين فينجر استخدام خطتي 4-2-3-1 أو 4-1-4-1 في مباريات الفريق اللندني معتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص مع وجود دعم هجومي من الطرف الأيسر الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وعدم القدرة على إيقاف الخصم في عملية البناء الهجومي.

سوف يجد بيريز منافسة للمشاركة في مركز أساسي مع الفرنسي أوليفييه جيرو والإنجليزي داني ويلبيك بالإضافة إلى قدرة والكوت في المشاركة في مركز رأس الحربة ولكن يمتلك الإسباني فنيات أكبر قد تمنحه الأفضلية في الإختيار.

قد يواجه بيريز مشكلة في التأقلم على أسلوب لعب الدوري الإنجليزي لذا قد يكون بحاجة إلى وقت للتأقلم على أجواء البريميرليج ولكنه يمتلك خبرة أوروبية كبيرة قد يكون لها دور إيجابي مع الأرسنال في البطولات الأوروبية خاصة وأن اللاعب خاض تجارب احترافية في اليونان وأوكرانيا.

قد يتأقلم بيريز سريعاً في خطة 4-2-3-1 خاصة أنها تتوافق على ما اعتاد عليه في ديبورتيفو لاكورونيا وسيكون ركيزة مهمة لإنهاء الهجمات خاصة من خلال قدراته في التسديد خارج منطقة الجزاء وتحركاته المميزة داخل منطقة الجزاء.

وقد يعاني الأرسنال من ضعف اللاعب في الكرات الهوائية ولذا لن يتمكن الأرسنال من استخدام الكرات العالية كحل هجومي في بعض الأحيان الى جانب قلة تقديمه للمساهمة الدفاعية والتي ستقلل فرصه في الضغط على دفاعات الخصوم.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM