الأخطبوط

أغلى 10 صفقات انتقال للدوري الصيني

10:35 ص 04/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أنه في السنوات الأخيرة تمت الكثير من صفقات العيار الثقيل في جنوب آسيا وبالأخص في بلد المليار نسمة وهي الصين الشعبية حيث توالت انتقالات أبرز نجوم العالم الى أندية صينية لم يكن العالم يعرف عنها أي شئ قبل فترة ولكن تم سماع انتقال أحد النجوم من نادي كبير في أوروبا الى أندية الدوري الصيني.

وكان معظم هؤلاء النجوم في أواخر مسيرتهم الإحترافية لكن المستغرب هو ترك نجوم لأبرز الأندية الأوروبية وهم في حالة عطاء فني متوهجة الإجابة بالطبع هو اغراء المال.

الغريب في الأمر أن الأندية الصينية لم تكتف باللاعبين الشهيرة فقط بل بدأت في التعاقد مع بعض المدربين العالميين من أمثال البرازيلي سكولاري مدرب منتخبي البرازيل والبرتغال الأسبق ومارتشيلو ليبي مدرب الآتزوري الفائز بكأس العالم والسويدي مدرب منتخب انجلترا الأسبق سيفين جوارين ايريكسون وغيرهم.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم أغلى 10 صفقات أنتقال إلى الدوري الصيني.

قائمة أغلى 10 أنتقالات للدورى الصينى:

تيكسيرا مقابل 50 مليون يورو حيث انتقل المهاجم البرازيلي من نادي شاختار دونستيك الأوكراني الى نادي جيانغسو ساينتي بعدما كان أقترب من الانتقال الى ليفربول وتشيلسي.


جاكسون مارتينيز مقابل 42 مليون يوروحيث أنتقل المهاجم الكولومبي الدولي انتقل من نادي أتلتيكو مدريد الى نادي جوانج جو ايفرجراند.


راميريز مقابل 28 مليون يورو حيث انتقل لاعب وسط الميدان البرازيلي الدولي من نادي تشيلسي الى نادي جيانغسو ساينتي.


اليكسون مقابل 18.5 مليون يورو حيث انتقل المهاجم البرازيلي في صفقة انتقال داخلية فلكية من نادي جوانجزو ايفرجراند الى نادي شنغهاي.


جيرفينيو مقابل 18 مليون يورو حيث أنتقل الجناح الإيفواري الدولي من نادي روما الإيطالى الى نادي هيبي فورتشن.


باولينهو مقابل 14 مليون يورو حيث أنتقل لاعب وسط الميدان البرازيلي الدولي من نادي توتنهام الى نادي جوانجزو ايفرجراند.


ديمبا با مقابل 13 مليون يورو حيث أنتقل المهاجم السنغالي الدولي واللاعب الأسبق لتشيلسي من نادي بشكتاش التركي الى نادي شنغهاي شينهوا.


جوارين مقابل 13 مليون يورو حيث أنتقل لاعب وسط الميدان الكولومبي الدولي من نادي الأنتر ميلان الى نادي شنغهاي شينهوا.


جيوفاني مقابل 11 مليون يورو حيث أنتقل المهاجم البرزيلي من نادي سانتوس الى نادي تيانجين كوانجيان.


جينهاو بي مقابل 11 مليون يورو تلك اللاعب الصيني الوحيد الذي يتواجد في قائمة أغلى 10 انتقالات في تاريخ الكرة الصينية حيث انتقل قلب دفاع نادي هينان جياني الى نادي شنغهاي شينهوا.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM