الأخطبوط

أين ينجح اللاعب رشيد غزال؟

2:31 ص 06/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد ان اللاعب رشيد غزال أصبح مطمع إلى كبار الأندية الإنجليزية حيث يرغب كل من نادي الأرسنال ووست هام في الحصول على خدمات اللاعب في فترة الإنتقالات الشتوية القادمة.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم الفريق الأفضل للنجم العربي رشيد غزال هل الأرسنال أم وست هام؟

يلعب رشيد غزال في مركز الطرف الأيمن الهجومي وشارك في خطة 4-3-3 ويتميز بإمتلاكه قدرات فردية جيدة في المراوغة وإرساله للتمريرات البينية ودقة تمريراته والمشاركة في عملية خلق الفرص ويميل إلى التمرير في المساحات واستخدام التمريرات الطويلة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وضعف قدرته في انهاء الهجمات.

رشيد غزال مع وست هام:

يعتمد سلافين بيليتش بنسبة كبيرة على استخدام خطتي 4-2-3-1 و4-1-4-1 في مباريات الفريق معتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الطرف الأيسر الهجومي في تقديم الدعم الهجومي فضلا عن تميز الفريق من التسجيل من الكرات الثابتة والرأسيات ولكن يعاب عليهم ضعف قدرتهم في إيقاف الخصم في عملية خلق الفرص.

سوف يتنافس على غزال في هذا المركز مع الجزائري سفيان فيغولي والتركي جوخان توري وبالتالي لن تكون مشاركته كعنصر أساسي مضمونة وبالتالي قد يتجه الكرواتي إلى المداورة.

يميل أسلوب غزال على التحرك نحو العمق والتسديد والمشاركة في عملية صناعة اللعب ولكن خطة 4-2-3-1 لا توفر له هذه المساحات المطلوبة للتحرك بينما خطة 4-1-4-1 ستكون أنسب لأسلوبه.

يتميز رشيد غزال في التمريرات الطويلة نحو المساحات وسيكون له دور كبير في بناء الهجمات ولكن ضعفه في الكرات الهوائية قد يؤثر على أحد الحلول الهامة التي يعتمد عليها وست هام.

رشيد غزال مع الأرسنال:

يفضل أرسين فينجر استخدام خطتي 4-2-3-1 أو 4-1-4-1 في مباريات الفريق اللندني معتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه فضلاً عن استخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص مع وجود دعم هجومي من الطرف الأيسر الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وعدم القدرة على إيقاف الخصم في عملية البناء الهجومي.

تزداد فرص مشاركة غزال مع الأرسنال خاصة وأن منافسه هو الإنجليزي تشامبرلين والكوستاريكي كامبل ولكن الجزائري يتفوق عليهم من حيث الناحية الفنية.

يعتمد الأرسنال على خطة 4-2-3-1 بنسبة أكبر وبالتالي قد يعاني غزال من التأقلم على هذه الطريقة خاصة أنه سيكون مطالب بإرسال كرات عرضية بدل من التحرك نحو العمق.

سيشارك غزال في عملية صناعة اللعب بطريقة فعالة ولكن أسلوبه في لعب الكرات الطويلة لا يتناسب مع ما يتبعه الأرسنال في استخدام التمريرات القصيرة وبالتالي سيكون بحاجة إلى وقت للتأقلم على هذا الرسم التكتيكي والأسلوب المختلف.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM