الأخطبوط

ماريانو دياز الجوهرة القادمة

2:31 ص 06/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

ماريانو دياز المهاجم الشباب الذي يريد أن يثبت نفسه في الفترة القادمة يلعب في نادي ريال مدريد الإسباني وتلقى اللاعب في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية الكثير من العروض ولكن قرر اللاعب البقاء في ملعب سانتياغو برنابيو وذلك بعد تألق اللاعب في فترة الإعداد ما قبل الموسم.

وحسب البيانات فأن اللاعب ماريانو دياز يعتبر هو الصفقة الجديدة للنادي الملكي في الصيف حيث فتحت إصابة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الباب أمام بقاء اللاعب داخل النادي في الموسم الجديد.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم أبرز ستة أمور لابد من معرفتها عن اللاعب الشاب ماريانو دياز.

ولد في برشلونة:

بدأ اللاعب مسيرته في ناشئي نادي إسبانيول ثم غادر النادي للعب في فريق مسقط رأسه وفي عام 2009 التحق بفريق الشباب في بادالونا وجذب ماريانو أنظار نادي ريال مدريد في مباراة الكأس ضد بالومبيديكا لنانسي لينتقل إلى شباب ريال مدريد عام 2011.

الظهور الأول مع فريق الشباب:

تمكن اللاعب من تقديم بداية رائعة حيث سجل تسعة أهداف في أربعة مباريات لكن القادم لم يكن سهل حيث تسببت الإصابات في ابتعاده عن المشاركة ومن ثم تألق كل من ألفارو موراتا وخيسي رودريغيو وخوسيلو مما أخر تقدمه لكنه الموسم الماضي حصل على لقب هداف دوري الرجة الثانية في إسبانيا مع الكاستيا برصيد 27 هدف جعلته الهداف التاريخي لكاستيا الميرينغي.

الكرات الميتة:

أظهر ماريانو الموسم الماضي قدرة عالية في استغلال الكرات الميتة مما جعله ينضم إلى الفريق الأول مع زين الدين زيدان وأفضل مثال على ذلك هدفه في مرمى تشيلسي من مسافة 25 متر.

يلعب دولياً مع جمهورية الدومينيكان:

على الرغم من ولادته في إسبانيا إلا أن مسئولي كرة القدم في الدومينيكان اكتشفوا أن والدته ولدت في الجزيرة وقاموا بالحصول على خدماته وظهر لأول مرة معهم في شهر مارس عام 2013 بهدف وأسيست في مواجهة منتخب هايتي لكنه لم يعد من جديد لأن دوري الدرجة الثانية ليس لديه توقفات دولية تابعة للفيفا لكنه بالتأكيد سيحصل على فرصة المشاركة مع منتخب بلاه أثناء تواجده مع الفريق الأول في الملكي.

مساعدة الفرنسي زيدان له:

في يناير الماضي جدد اللاعب عقده مع نادي ريال مدريد وتم ذلك بناء على طلب زين الدين زيدان مدرب الفريق حيث سأل المدرب الفرنسي عن حالة اللاعب في النادي وطالب بتجديد عقده وأصبحلديه حالياً عقد احترافي مع راتب جيد قيمته 2 مليون يورو سنوياً وطالب زيدان بضرورة تواجده في الملكي.

رفضه للعروض الصيفية:

وصل إلى ريال مدريد العديد من العروض من كثير من الأندية للتعاقد مع اللاعب وكانت إدارة ريال مدريد تفكر في إخراجه على سبيل الإعارة ولكن دياز كان له موقف شرس وأقنع النادي برفض عروض ضمه من أندية ليغانيس وملقا وديبورتيفو لاكورونيا وفياريال وبورتو ولاس بالماس.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM