الأخطبوط

ما هي مكاسب ليستر سيتي من ضم سليماني؟

12:49 م 10/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نعلم أن نادي ليستر سيتي تمكن من التعاقد مع اللاعب الجزائري اسلام سليماني قادم من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وهذه الصفقة قد تعود بمكاسب سيجنيها الثعالب من ضمهم للمهاجم الجزائري.

هداف من طراز رفيع:

يمتلك سليماني حاسة تهديفية جيدة فقد نجح في تسجيل 27 هدف في الموسم الماضي مع سبورتينغ لشبونة في الدوري البرتغالي، ويتميز اللاعب الجزائري بتحركاته الجيدة داخل منطقة الجزاء واستغلال الفرص وحسن تصرفه أمام المرمى وتوفير حلول جيدة لصانع ألعاب الفريق.

تفاهمه مع رياض محرز:

بالتأكيد وجود رياض محرز في ليستر سيتي سيكون له دور مهم خاصة وأنهما يلعبان لصالح المنتخب الجزائري وبالتالي فإن محرز على دراية بطريقة لعب رفيقه وهذا بدوره قد يسهل تجانس سليماني مع الفريق وتعوده على أجواء الدوري الإنجليزي.

قوة اللاعب البدنية:

يمتلك سليماني بنية جسدية جيدة وقدرة مميزة للتفوق في الثنائيات والإلتحامات إلى جانب لياقة جيدة فمن خلال الأرقام واحصائيات اللاعب فقد سجل أكثر أهدافه في أخر 15 دقيقة من المباريات في الموسم الماضي حيث تمكن من تسجيل 7 أهداف بالإضافة إلى قوته في الكرات الهوائية والكرات الرأسية.

خبرة اللاعب:

قضى سليماني 3 مواسم في سبورتينغ لشبونة خاض فيها العديد من البطولات مع ناديه البرتغالي فقد شارك في بطولة اليوروباليغ وبطولة دوري أبطال أوروبا وبالتالي اكتسب خبرة أوروبية جيدة قد يكون لها دور في مساعدة ليستر سيتي في موسمه الأول في دوري أبطال أوروبا.

استفادة تكتيكية:

يعتبر سليماني حالة مختلفة عن باقي العناصر التي تضمها تشكيلة ليستر سيتي فهو مفيد بدنياً وبالتالي يمكنه أن يكون أساسي بدلاً من أوكازاكي بالإضافة إلى قوته في الكرات الرأسية والتي قد تضيف حل هجومي إلى الفريق خاصة مع وجود لاعب مميز في إرسال الكرات العرضية مثل النمساوي كريستيان فوكس.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM