الأخطبوط

أسباب حاجة تشيلسي إلى جيمس رودريغيز

11:18 م 18/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي تشيلسي الإنجليزي مهتم بضم اللاعب الكولومبي جيمس رودريغيز قادم من ريال مدريد فهل سيستفيد تشيلسي من تلك الصفقة؟

يلعب جيمس رودريغيز في مركز خط الوسط المتقدم وشارك مع ريال مدريد في خطة 4-3-3 ويتميز بقدرته المميزة في خلق الفرص وإرسال الكرات العرضية إضافة إلى تسديداته خارج منطقة الجزاء فضلاً عن دقة تمريراته وإرسال البينيات والحفاظ على الكرة وقدرته على إنهاء الهجمات ويميل إلى التمريرات في المساحات ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

هل ينجح رودريغيز في تشيلسي؟

يعتمد تشيلسي على خطة 4-2-3-1 ويرتكز أسلوبهم على الإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر والضغط على الخصم في نصف ملعبه وتبادل التمريرات القصيرة والإعتماد على الجبهة اليسرى للفريق في الهجمات واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليهم الضعف الواضح في إيقاف الخصوم اثناء عملية التحضير الهجومي اضافة الى الضعف الدفاعي أمام الفرق التي تعتمد على الأطراف في العملية الهجومية.

قد يواجه رودريغيز صعوبة من أجل التأقلم على أجواء الدوري الإنجليزي خاصة لإختلافها عما اعتاد عليه في الدوري الإسباني بالإضافة إلى إختلاف أسلوب اللعب.

لا يتنافس مع الكولومبي في هذا المركز إلا مع البرازيلي أوسكار ويمتلك رودريغيز أفضلية على منافسه من خلال الفارق الفني وثقة المدير الفني فيه.

بالرغم من اختلاف خطة 4-2-3-1عن 4-3-3 إلا أنها توفر مركز خط وسط المتقدم والذي افتقده رودريغيز في ريال مدريد ولذا قد يحقق تشيلسي استفادة من إمكانيات اللاعب في خلق الفرص وتميزه في لعب التمريرات القصيرة وتسديداته المتقنة من خارج منطقة الجزاء.

في المقابل يعاني رودريغيز من ضعف قدراته في تقديم المساهمة الدفاعية وضعف في الإلتحامات الهوائية وهذه الواجبات لها أهمية كبيرة لدي كونتي الذي يفضل عادة أن يلعب الفريق كتلة واحدة والضغط على الخصم في نصف ملعبه وبالتالي سيكون الكولومبي في حاجة إلى تطوير هذه الأمور.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM