الأخطبوط

هل اليوفنتوس بحاجة إلى فابريغاس؟

11:18 م 18/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب ما قال المسئولين نجد أن نادي تشيلسي مهتم ببيع اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس إلى نادي اليوفنتوس الإيطالى في فترة الإنتقالات القادمة، فهل سينجح اللاعب الإسبانى مع السيدة العجوز؟

يلعب فابريغاس في مركز الوسط وفي مركز خط الوسط المتقدم وشارك مع تشيلسي في خطة 4-2-3-1 في معظم المباريات ويتميز الإسباني بدقة تمريراته وقدرته المميزة في خلق الفرص وإرسال التمريرات البينية إضافة إلى حفاظه على الكرة وتقديمه للمساهمة الدفاعية بشكل جيد وتفضيله في تمرير الكرة في المساحات.

هل ينجح فابريغاس في اليوفنتوس؟

استخدم أليغري خطة 3 -2 في معظم مباريات الموسم الماضي ويتميز أسلوب الفريق بامتلاك الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الأطراف في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

في حال تعاقد اليوفنتوس مع فابريغاس سيكون بهدف توفير بديل جيد في خط الوسط خاصة بعد رحيل بوغبا إلى مانشستر يونايتد وبالتالي لن يكون هناك شك في إشراك الإسباني كأساسي.

قد يعاني فابريغاس في أولى مشاركاته نتيجة الإختلاف الجذري بين أسلوب الدوري الانجليزي وأسلوب الكالتشيو إضافة إلى عامل اللغة الذي قد يكون له تأثير سلبي.

لن يجد فابريغاس صعوبة في التأقلم على خطة 3 -2 فبالرغم من اختلافه عن الرسم التكتيكي 4-2-3-1 ولكن هناك تغير متوقع هو بأن يكون له أدوار أكبر في التحرك من خلال تقديم الدعم الهجومي إلى ثنائي الخط الأمامي او تقديم مساندة دفاعية في حال تقدم لاعبي الأطراف.

قد يستفيد اليوفنتوس من إمكانيات اللاعب في خلق الفرص وإرسال البينيات والتسديد من خارج منطقة الجزاء خاصة أنه تشبه كثيراً أدوار بوغبا في خط الوسط فضلاً عن تميز اللاعب في تقديم المساهمة الدفاعية والتي سيكون لها دور مهم في تكسير هجمات الخصوم ومشاركته بجانب البوسني بيانيتش سيزيد عدد المناطق المسئولة عن صناعة اللعب.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM