الأخطبوط

هل اليوفنتوس بحاجة إلى إيسكو؟

8:57 ص 19/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي اليوفنتوس يرغب في ضم اللاعب الإسبانى إيسكو قادم من نادي ريال مدريد الإسباني وذلك من أجل تدعيم صفوف السيدة العجوز في الفترة القادمة ولكي يتم تعويض اللاعب بول بوغبا الذي أنتقل إلى نادي مانشستر يونايتد.

يلعب إيسكو في مركز خط الوسط المتقدم وفي الوسط وشارك مع ريال مدريد في خطة 4-3-3 ويتميز الإسباني بقدراته المميزة في التمرير وخلق الفرص فضلاً عن مهاراته الفردية في المراوغة والحفاظ على الكرة وتفضيله لأسلوب التمريرات القصيرة والتمرير في المساحات ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وضعف عرضياته.

هل ينجح إيسكو في اليوفنتوس؟

استخدم أليغري خطة 3 -2 في معظم مباريات الموسم الماضي ويتميز أسلوب الفريق بامتلاك الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الأطراف في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

بالرغم من تميز إيسكو في المشاركة في مركز خط الوسط المتقدم والاهتمام من قبل نادي السيدة العجوز في تعويض خروج بوغبا واستخدامه كلاعب في خط الوسط الا انه سبق وتعاقد مع البوسني بيانيتش للمشاركة في مركز خط الوسط المتقدم، وهذا يعني احتدام المنافسة بين النجمين للفوز بمكان في التشكيل الاساسي.

سيحتاج إيسكو إلى وقت للتأقلم على أسلوب الدوري الإيطالي وذلك لإختلافه الكبير عن أجواء الدوري الإسباني وكذلك عامل اللغة الذي قد يؤثر على تفاهم اللاعب.

تختلف خطة 3 -2 عن 4-3-3 ففي خطة اليوفنتوس سيكون الإسباني مطالب بتقديم بعض الأدوار الدفاعية ولن تتوفر له المساحات الكافية لتقديم الدعم الهجومي وقد يكون له أدوار دفاعية أكبر والتحرك نحو الأطراف خاصة في حالة الهجوم وذلك عكس ما اعتاد عليه في ريال مدريد حينما يكون اللاعب المساند للثلاثي الأمامي وبالتالي في حالة وجود لاعب خط وسط متقدم سيكون من الصعب عليه تقديم هذا الدور.

قد يستفيد اليوفنتوس من إمكانيات اللاعب في خلق الفرص والتمرير واستخدامه للتمريرات القصيرة والمساحات والتي ستمثل خطورة كبيرة على الخصوم ولكن في المقابل ضعف اللاعب في الإلتحامات الهوائية وكذلك عدم قوة مساهمته الدفاعية قد يكون له تأثير سلبي في السيطرة على وسط الملعب وقد يكون ثغرة كبيرة في خطط اليوفنتوس.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM