الأخطبوط

مجنووووونة في ديربي جدة !!!

7:35 ص 20/09/2016 بواسطة: زاوية مقال



مجنووووونة في ديربي جدة !!!


@ كرة القدم جميلة جدًا .. رائعة ، بل إنها فاتنة لدرجة التعلق بها ، أسرارها لا تنتهي ، و غموضها ليس له نهاية ، و بساطتها وجمالها و سحرها .. قد تراه بعينيك إذا ما لعب برشلونة . 

@ ليبقى صخبها و حماسها مرتبطًا بأمريكا الجنوبية و ديربي جدة فمثلًا في مدينة جدة  تُلعب كرة القدم في الأحياء ، وفي الأزقة و في الشارع ، وفي الملاعب الرسمية كما لو كانت في البرازيل أو الأرجنتين

@ لذلك نجد الجماهير تعشق اللعبة ، بل إنها تتنفس كرة القدم حبًا و صخبًا و عشقًا و انتماءً وتشجيعًا للفريق .. للنادي .. للكيان .. و لكل ما ينتمي له المشجع .. حتى لو أقيمت المباراة في مخطط عشوائي بأحد الأحياء الشعبية .

@ حضورهم هو من يثبت صحة مقالي هذا .. و أهازيجهم هي الدليل الحي و المسموع الذي لا يمكن أن تصمّ أذنيك عنه .. إن أغمضت عينيك عن جمال الحضور و التشجيع اللاتيني .

@ في جدة يتحكم الاتحاد و الاهلي بسير الحياة عندما يقترب موعد الديربي .. بل إن الأوكسجين يقل عن هذه المدينة من شدة الضغط النفسي و الجماهيري قُبيل اللقاء .

@ ديربي جدة .. أقوى مباراة قد تشاهدها في الدوري السعودي من كل النواحي .. بالملعب ،  و في المدرجات و وفي الإعلام .. وفي كل شبر من أرض جدة و بحرها .

@ في الديربي .. كل المعايير تختلف ، ليس هناك فوارق فنية الأفضل ليس شرطًا أن ينتصر ، والخاسر لن ترحمه الجماهير .

و من شاهد آخر لقاءات الفريقين ونتائجهما في الأعوام السابقة سيجدها غريبة .. مجنونة .. متقلبة و معاكسة لكل التوقعات و سريعة الحسم في دقائقها الأولى !


            نهاية :

بعد كل هذا الكم والزخم و عراقة الاتحاد والاهلي .. تصوروا أن جدة لا يوجد بها إلا ملعبين أحدهما أعرج وفي أرضه دودة .. و الآخر معطّل وراح ضحية المقاولين و 90 مليون في مهب الريح !!!






تصريحات ذات صلة

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM