الأخطبوط

من هو ألبان لافونت ؟

1:56 م 19/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

يبدو أن كرة القدم لن تتوقف عن إظهار المواهب في جميع المراكز على أرض الملعب، لذلك من خلال السطور التالية نقدم لكم أحد حراس المرمى الذين برزوا بقوة في الدوري الفرنسي.

هذا الحارس هو ألبان لافونت حارس مرمى نادي تولوز والذي يعتبره الجميع في فرنسا أحد أفضل المواهب الصاعدة في مركزه في أوروبا ويتوقعون تواجده في حراسة مرمى منتخب فرنسا في المستقبل.

ولِد لافون في الثالث والعشرين من شهر يناير 1999 حيث يمتلك من العمر 17 عام فقط في مقاطعة في بوركينا فاسو لكنه حصل على الجنسية الفرنسية.

ومن المنتظر أن يحدث صراع كبير بين منتخب فرنسا وبوركينا فاسو في الفترة القادمة من أجل الحصول على خدمات الحارس الشاب المتميز لتدعيم هذا المركز للمنتخب الوطني لهما في المستقبل.

ويحمل ألبان لافونت الرقم القياسي كأصغر حارس يشارك في الدوري الفرنسي عبر التاريخ حيث ظهر للمرة الأولى مع الفريق في مواجهة نادي نيس في الموسم الماضي وهو في عمر 16 عام و310 يوم.

وحافظ الحارس المتميز على شباكه نظيفة في أول مباراتين له مع تولوز وذلك قبل أن تتلقى شباكه أهداف في مواجهة الفريق أمام نادي لوريان يوم 5 ديسمبر2015 والتي خسرها الفريق بنتيجة 3-2.

وتمكن ألبان لافونت من المشاركة في الموسم الماضي في 24 مباراة حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات منها ليقوم النادي بمكافأته بالتوقيع على عقد جديد في 30 يوني من عام 2016 يمتد حتى صيف عام 2020.

وبالنسبة للظهور الأول للحارس صاحب الـ17 عام هذا الموسم في الليغ 1 فتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في التعادل السلبي أمام نادي أولمبيك مارسيليا التي أقيمت على أرض الأخير في الأسبوع الأول من البطولة.

فهل تتجه أنظار كبار الأندية الأوروبية نحو التعاقد مع لافونت أم أن الحارس سيقرر البقاء مع فريقه لسنوات أخرى من مسيرته.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM