الأخطبوط

نجوم نجحوا فى العودة للحياة الكروية

2:31 م 21/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

نرى الكثير في عالم كرة القدم حيث نرى لاعبين يمرون بتجارب سيئة لم يقدموا فيها أى شىء وذلك لعدة أسباب هى تدنى المستوى الفنى والبدنى أو رؤية فنية من مدرب تؤدى به إلى ملازمة دكة الاحتياطى أو وجود بدائل تتفوق عليه من الناحية الفنية واللعب ضمن صفوف نادى مغمور لكن تجده انتفض إلى عالم النجومية وظهر بريقه بشكل مفاجىء.

ومن خلال السطور التالية نرصد لكم 10 لاعبين نجحوا فى إحياء مستقبلهم الكروى بعد أن كاد يقترب من الانهيار.

اللاعب جاريث بيل:

نجم ريال مدريد الأسبانى كان يلعب ضمن صفوف توتنهام فى مركز الجناح يتميز بقوة بدنية وسرعة عالية لكن لم يحدث تأثير كبير مع توتنهام وكان يفتقد الشهرة ثم رصده الملكى ليكون لاعب ضمن صفوفه ومن هذا تحول إلى النجومية وأصبح أحد أفضل لاعبى العالم وأبرز اللاعبين ضمن صفوف الفريق.

اللاعب غونزالو هيغواين:

مهاجم نادى نابولى السابق بعدما اتخذ ريال مدريد قرار بالإستغناء عنه مفضل الإبقاء على كريم بنزيما إنتقل إلى صفوف نابولى لكن على الرغم من أدائه الرائع والسجل التهديفى الكبير إلا أنه كان يرغب فى التواجد ضمن صفوف نادى كبير ينافس قارياً وحدث هذا وانتقل إلى صفوف اليوفنتوس بطل الكالتشيو وسجل هدف الفوز لفريقه ببداية مشوار البطولة أمام فيورنتينا.

اللاعب جيمي فاردي:

أحد نجوم فريق ليستر سيتى الإنجليزى والحائز على لقب الدوري الموسم الماضى قبل الإنضمام إلى الثعالب خاض مشوار فى أندية فليتوود تاون وهاليفاكس تاون التى كانت تنافس فى دورى الهواه الإنجليزى حتى الإنضمام إلى ليستر ودخل عالم التألق وأصبح أحد أبرز مهاجمى العالم.

اللاعب بول بوغبا:

نجم اليوفنتوس الإيطالى والمنتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد عاش فترة عصيبة على دكة الإحتياطى للشياطين الحمر تحت قيادة السير أليكس فيرغسون ثم قرر الإنتقال إلى إيطاليا بعرض قوي لليوفنتوس ويصبح أحد نجوم خط الوسط فى أوروبا وأصبح أغلى لاعب فى العالم بعد أن قرر الشياطين الحمر إعادته إلى الأولد ترافورد مرة أخرى مقابل 105 مليون يورو.

اللاعب جيروم بواتينج:

مدافع نادى بايرن ميونخ وأحد الركائز الأساسية فى البافارى قضى موسم سيئ مع مانشستر سيتى موسم 2010-2011 ثم رحل إلى صفوف بطل ألمانيا حتى يؤكد للجميع أنه أحد أبرز مدافعى العالم وحقق عدد من الإنجازات والبطولات.

اللاعب دييجو فورلان:

أحد نجوم منتخب أوروجواى بدأ مسيرته الكروية داخل نادى إنديبندينتي الأوروجوياني وإنتقل بعدها إلى صفوف مانشستر يونايتد وإعتقد مشجعي الشياطين الحمر أنه سيكون مهاجم شرس كما قيل عنه لكن ثبت عكس ذلك ثم إنتقل ليصبح أحد المهاجمين المقاتلين فى أسبانيا مع فياريال وأتلتيكو مدريد واحرز 128 هدف.

اللاعب خافيير هيرنانديز:

نجم فريق باير ليفركوزن الألمانى إنضم إلى صفوف مانشستر يونايتد وقضى فترة كبيرة من 2010 إلى 2015 لكن لم تقتنع به جماهير الأولد ترافورد ثم قضى فترة إعارة داخل ريال مدريد لكن لم تكن مجزية وقرر بعدها الإنتقال إلى ليفركوزن وقدم أداء غير متوقع وأظهر قدراته التهديفية الكبيرة.

اللاعب جيرفينيو:

مهاجم منتخب كوت ديفوار ونادى روما السابق خاض فترة عصيبة داخل الأرسنال من 2011 حتى 2013 حيث كان مخيب لأمال وطموحات عشاق الفريق حيث سجل 9 أهداف فى 46 مباراة لكن إنتقل بعد ذلك إلى روما ونجح فى الظهور بثوب جديد مع النادى الإيطالى وأصبح من أقوى المهاجمين وأكثرهم خطورة على المرمى ثم بعد ذلك إنضم إلى نادى هيبى فورتشن الصينى.

اللاعب روبرت هوت:

هوت كان لاعب إحتياطي لفترة طويلة داخل صفوف تشيلسى ثم قضى فترة داخل ميدلسبره وستوك سيتى لكن تم إعارته إلى ليستر سيتى ونجح معهم فى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة فى تاريخ النادى ثم تم بيعه بشكل نهائى إلى الثعالب.

اللاعب ناني:

جناح فريق فالنسيا الأسبانى خاض تجربة أكثر من رائعة فى مانشستر يونايتد بصحبة مواطنه كريستيانو رونالدو لكن حينما رحل الدون إلى ريال مدريد فشل نانى فى إثبات ذاته وحيداً ثم خاض تجربتين قبل الإنتقال إلى الخفافيش تألق فيهم بشكل لافت مع سبورتنج لشبونة وفنربخشة التركى ويعد أحد أبرز الأجنحة فى أوروبا وتوج مع منتخب البرتغال بلقب يورو 2016.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM