الأخطبوط

سييرا .. نجاح جبار وهفوات قاتلة

8:14 م 23/09/2016 بواسطة: صالح المطيري

صادف اليوم الوطني السعودي حدثاً مهم في الشارع الرياضي السعودي والعربي وهو مباراة الاتحاد والأهلي ، أو كما يحب أن يطلق عليه عشاق الفريقين ديربي الغربية ، المباراة التي أخذت ماتستحقه إعلامياً قبل بدأها ، والذي لايزال جمهور العميد متعطشاً لتحسين صورته  أكثر في الدوري وخصوصاً في مواجهات الأهلي ، لأن هذا الظهور لا يليق بنادي في حجم العميد، الذي استحوذ لسنين عديده على الكرة السعودية ، ولكن كان التعادل عادلاً وسيد الموقف في مباراة دراماتيكية .


الاتحاد الذي صحح مساره الراحل أحمد مسعود - رحمه الله- من بعد موسم أشبه بالكارثي ، والذي أتى لينهي أزمة الديون الذي عجز عنها رئيسين سبقاه على هذا المنصب ، أنتهت رحلة المسعود في الدنيا ولم ينهي الأزمة الكبيرة ، لكن استطاع ابو عمر جلب لاعبين من طراز عالي على الرغم من عدم تعديم خط الدفاع بلاعبين أكبر قيمة وأكثر قوة ، ولكن "شيء أفضل من لاشيء" .


في مباراة اليوم ومنذ أتى ظهر اللاعب عدنان فلاته بروح وقتالية تليق باللاعب والشعار على الرغم من أنه من اللاعبين الحديثين الا أني لم أرى كهذه الروح من بعض اللاعبين الذين مثّلوا العميد لأعوام . مدرب الاتحاد تفوق تكتيكياً في المباراة ، ونجح سييرا اليوم من إيقاف خطورة أطراف لاعبي فريق الأهلي واستطاع أيضاً إيقاف شراسة اللاعب عمر السومة ، وزاد في إنتشار لاعبي خط الوسط ، والذي ساعده أكثر تحركات فيلانويفا ، واللمسات الذكية للاعب الذي ثقّل من خط الوسط  فهد الأنصاري ، وجود باجندوح مع النصف الثاني في المباراة زاد من قوة دفاع العميد ، والأمر الذي ازعجنا كجماهير للعميد ولم نجد إلى حدّ الآن عذر له هو غياب باجندوح عن الدور الأساسي ؟ وكل الخوف أن يطلب المغادرة ، لأنه من اللاعبين الذين يحتاجهم الفريق مستقبلاً .


 من السلبيات التي شاهدتها في مباريات اليوم هي عدم إستغلال العرضيات بشكل جيد ، والتي لابد من المدرب تكثيف الجهد وخصوصاً على لاعبي الطرف في الدفاع وخط الوسط ، وأيضاً توجد علامة استفهام كبيرة على اللاعب فهد المولد الذي لا تزال معاناته مع التمريرات مستمرة منذ فترة طويلة ، ومن السلبيات التي لفتت إنتباهي عدم إجراء تبديلات من المدرب لا أعلم هل هو خوف في المجازفة ؟ أم عدم وجود بديل جاهز وهذا ليس مبرر ! 


أتيحت الآن للمدرب التشيلي فرصة وعليه أن يدرس  الفريق بكثافة في فترة التوقف المقبلة ، ويصحح الهفوات قبل فوات الآوان .




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM