الأخطبوط

اساطير التدريب في الليغا تخضع لسحر زيدان

1:54 م 23/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

تمكن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من بدأ الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة ليحتل صدارة الدوري الاسباني حيث يرغب زيدان وأبنائه في الفوز باللقب الغائب عن الفريق لسنوات.

وحقق ريال مدريد الفوز رقم 16على التوالي في الليغا منذ السقوط في الموسم الماضي في برنابيو ضد أتلتيكو مدريد ليتمكن زيدان من معادلة رقم برشلونة بيب جوارديولا.

ويبدو ان زيدان لم يكتفي فقط بالتفوق على جوارديولا بل تمكن من التغلب على دييغو سيميوني ولويس انريكي وذلك منذ وصول المدرب الفرنسي الى تدريب النادي الأبيض الاسباني.

وحقق زيدان الفوز في ملعب فيامارين في الموسم الماضي عند توليه لخلافة رافا بينيتيز ثم تعادل في لاروزاليدا وخسر أمام أتلتيكو مدريد لتدق أجراس الخطر لكن من بعد هذا اللقاء تمكن من تحقيق 12 انتصار في الدوري الموسم الماضي و4 في الموسم الحالي ليجمع 63 نقطة.

وتقول الأرقام ان زيدان منذ تولى تدريب ريال مدريد في يناير2016 جمع 10 نقاط أكثر من دييغو سيميوني وسبعة نقاط أكثر من لويس انريكي مما يعني اذا كان هناك لقب لليغا منذ وصول زيدان لتدريب ريال مدريد في آخر24 اسبوع (20 من العام الماضي و4 هذا الموسم) لتواجد فريق المدرب الفرنسي في الصدارة.

ويتفوق زيدان كذلك على برشلونة جوارديولا حيث فاز زيدان في 21 لقاء مع التعادل في مباراتين والخسارة في لقاء مما يعني جمعه 65 نقطة بينما جوارديولا مع برشلونة في أول 24 لقاء حقق الفوز في 19 لقاء وتعادل في 3 وخسر مرتين ليجمع 60 نقطة فقط.

وتشير تصريحات زيدان ان الليغا الاسبانية تعد الهدف الأبرز لجميع لاعبيه في الموسم الحالي بسبب غياب اللقب عن النادي لفترة طويلة في السنوات الماضية مما يدل على أن بحاجة لجمع 100 نقطة في الموسم الحالي من أجل موسم من الأرقام القياسية وضمان الفوز بلقب الدوري الاسباني.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM