الأخطبوط

ميليك اللاعب الشيطان

1:56 م 24/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

لم يخطئ أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي ومالكه حين دفع مبلغ 35 مليون يورو لنادي أياكس أمستردام الهولندي مقابل الحصول على خدمات المهاجم الشاب أركاديوز ميليك المهاجم البولندي صاحب الـ22 عام.

فبعد رحيل غونزالو هيغواين عن الفريق بأكبر سعر انتقال في الدوري الإيطالي استطاع دي لورينتيس التوقيع مع مهاجم يليق بأن يحل محل الأرجنتيني الذي فاز بلقب هداف الدوري الموسم الماضي.

في الدقيقة 61 من مباراة نابولي ضد بولونيا في الجولة الرابعة بالكالتشيو دخل ميليك بديل عن جابياديني واستطاع احراز هدفين رفع بهما رصيده التهديفي مع نابولي إلى 4 أهداف في الدوري الإيطالي في المشاركة بـ4 مباريات كبديل.

وبالإضافة إلى ذلك سجل ميليك هدفين بمرمى دينامو كييف الأوكراني بدوري أبطال أوروبا حسم بهما نتيجة اللقاء لصالح نابولي في الملعب الأوليمبي بكييف.

ومقارنة بهيغواين صاحب الـ29 عام في موسمه الماضي مع نابولي الذي سجل 36 هدف إجمالي مشاركته بالدوري الإيطالي فقط بواقع هدف لكل مباراة نجد أن البولندي لا يختلف عن الأرجنتيني فهو فقط يفتقد إلى خبرة الأخير في اللعب بالدوريات الكبرى ولكنه أصغر منه سن ولديه شغف أكبر وفرصة المشاركة بدوري أبطال أوروبا في بداية مشواره مع نابولي تلك المزية التي افتقدها هيغواين حين كان يلعب لنابولي في المواسم الأخيرة.

قد تبدو مقارنة ميليك بهيغواين غريبة نوعاً ما وقد أجاب المدرب ماوريسيو ساري عقب الفوز على بولونيا عن سؤال حول مقارنة ميليك بهيغواين قائل أرفض القيام بمثل هذه المقارنات فميليك شاب في صغر عمره ولديه إمكانات كبيرة على المستويين الفني والبدني وهو الآن يشق لنفسه طريق في تجربته الأولى بدوري مهم، لذا لا يمكنني مقارنته بلاعب استثنائي مثل هيغواين الذي يعتبر أفضل رأس حربة في العالم.

ميليك الذي أصبح معشوق جماهير نابولي الآن تمكن من إحراز 6 أهداف في أول 5 مباريات لعبها في كل المنافسات فيما سجل هيغواين 4 أهداف في اول 5 مباريات لعبها في بداية مشواره مع فريق الجنوب الإيطالي.

ميليك تمكن من إحراز أهدافه الـ6 في 313 دقيقة لعب اي بمعدل هدف كل 52 دقيقة وهو رقم لا يصدق لشيطان جديد ظهر ليخيف كل مدافعي الكالتشيو.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM