الأخطبوط

صداقات مدريدية برشلونية

1:54 م 23/09/2016 بواسطة: كاتب محترف

يعتبر التنافس بين نادي برشلونة ونادي ريال مدريد من أشد أنواع التنافس الرياضي بين الأندية الأوروبية تاريخياً ولكن دوام الحال من المحال في كرة القدم.

لذلك من خلال السطور التالية نرصد لكم أبرز اللاعبين الذين شاركوا في ريال مدريد وبرشلونة ثم شائت الأقدار أن تجمعهم في نادي واحد.

سانشيز وأوزيل:

يعتبر الثنائي أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل هو الأشهر فقد لعب سانشيز لصالح نادي برشلونة لمدة 3 مواسم وقد شارك الألماني مسعود أوزيل مع ريال مدريد في 3 مواسم قبل إنتقال النجمين إلى الأرسنال ليخوضوا معاً 3 مواسم في الدورى الإنجليزى  حتى الآن.

ألونسو وأليكانترا:

كان تشابي ألونسو أحد أهم لاعبي ريال مدريد الذين حققوا لقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخ النادي حيث قضي 5 مواسم مع الملكي بينما كان تياغو ألكانتارا أحد خريجي مدرسة اللاماسيا وقضى موسمين مع فريق برشلونة الأول قبل إنتقاله إلى بايرن ميونيخ وهذا هو الموسم الثالث الذي يقضيه اللاعبان معاُ في ألمانيا.

تشيرشيف وجوناثان دوس سانتوس:

يحمل دينيس تشيرشيف ذكريات ليست جيدة لفريق ريال مدريد حيث تسبب بإقصاء الفريق الملكي في الموسم الماضي من بطولة كأس الملك الإسباني نتيجة خطأ إداري ولكنه انتقل في سوق الإنتقالات الأخير إلى فياريال بينما خاض المكسيكي جوناثان دوس سانتوس موسمين مع برشلونة قبل إنتقاله إلى الغواصات الصفراء في 2014.

خضيرة وهيغواين وألفيس:

كان داني ألفيس أحد أهم لاعبي برشلونة في الأعوام الأخيرة حيث شارك مع برشلونة في 8 أعوام توج فيها بالعديد من البطولات المحلية والأوروبية قبل إنتقاله في هذا الموسم إلى اليوفنتوس ليتزامل مع الألماني سامي خضيرة والأرجنتيني غونزالو هيغواين الذين كانوا لاعبين سابقين في ريال مدريد.

بارترا ونوري شاهين:

تعاقد ريال مدريد مع التركي نوري شاهين في يوليو 2011 ولكنه تعرض لإصابات كثيرة أبعدته عن المشاركة المستمرة مع الملكي  قبل رحيله عن الفريق في 2014 عائد إلى بوروسيا دورتموند الذي تعاقد في سوق الإنتقالات الأخيرة مع مدافع برشلونة السابق مارك بارترا.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM