الأخطبوط

برشلونة وريال مدريد من الأكثر إنفاق؟

10:44 ص 01/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

دائما ما يشتعل الصراع بين نادي ريال مدريد الإسباني وغريمه برشلونة في كل شئ خاصة في سوق الانتقالات والتعاقد مع اللاعبين المتميزين في بطولة الدوري الإسباني أو في الدوريات الأوروبية والعالمية الأخرى.

وحسب البيانات تبين أن النادي الملكي ظهر أقل إنفاق من غريمه الكاتالوني في الأعوام الثلاثة الأخيرة في الميركاتو بنسبة وصلت إلى 40%.

وحسب ما قال المسئولين فأن إنفاق ريال مدريد في تلك الفترة قد وصل إلى 239 مليون يورو في الوقت الذي أنفق فيه برشلونة مبلغ قيمته 331 مليون يورو.

ومنذ عام 2009 عندما بدأ عهد مراجعة الانتقالات من جانب برايم تايم سبورت فإن الملكي قد أنفق حوالي 847 مليون يورو على التعاقدات بينما أنفق الكتالوني ما وصل قيمته إلى 674 مليون يورو على الرغم من أن الاتجاه الأخير يشير إلى أن برشلونة يلحق بهذا الركب في الإنفاق.

وتبين أنه يجب أن يوضع في الاعتبار العام الذي لم ينفق فيه نادي برشلونة أي مبالغ مالية على التعاقدات حيث كان معاقب بالإيقاف من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الدخول في الميركاتو.

ونظراً إلى الصيف الحالي على سبيل المثال فإن برشلونة قد أنفق مبلغ قيمته 123 مليون يورو من أجل التعاقد مع ست لاعبين بينما لم يصدر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إلَا شيك واحد بقيمة 30 مليون يورو من أجل التعاقد مع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا.

وسلطت الأضواء على مبيعات الناديين في ميركاتو الصيف الأخير حيث جمع ريال مدريد إجمال 34.5 مليون يورو من خروج لاعبيه الشباب بينما حصل برشلونة فقط على 13 مليون يورو من هذه المبيعات.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM