الأخطبوط

هل يسلم رونالدو كرسي الزعامة إلى جاريث بيل؟

10:44 ص 01/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

لعل صفقة أنتقال اللاعب الويلزي جاريث بيل من نادي توتنهام إلى نادي ريال مدريد قد نالت كم كبير من الانتقادات ليس للموهبة التي يتمتع بها الويلزي بل للقيمة التي تم انجاز الصفقة بها والتي تجاوزت حسب ما قال المسئولين ال100 مليون يورو.

الكثير من متابعي ومشجعي الفريق الملكي اعتبروا أن النجم الويلزي قد نال من الهالة الاعلامية والتضخيم ما لا يستحقه وهو ما تجسد على أرض الواقع بعد المستوى المتذبذب الذي اظهره جاريث بيل في المواسم الماضية والذي ترافق مع العديد من الاصابات التي تعرض لها الويلزي.

اربعة عشر مباراة غاب عنها النجم الويلزي في الموسم الماضي في منافسات الليغا نتيجة اصابات مختلفة تلك الغيابات كانت كفيلة لزيادة حدة الانتقادات على النجم الويلزي الذي وصفه البعض بالزجاجي الا انه وعلى الرغم من ذلك فقد تمكن من تحقيق 19 هدف وساهم في صناعة 11 آخرين.

هذه الارقام تؤكد بما لا يدع مجال للشك التحسن الواضح في اداء النجم الويلزي في الموسم الماضي ومساهمته الفاعلة في انتصارات الفريق الملكي الا ان رحلة التفوق للويلزي تجلت مع منتخب بلاده في يورو 2016 الذي اقيم في فرنسا بعد ان تمكن من قيادة منتخب بلاده الى دور الـ8 في البطولة لأول مرة في تاريخ المنتخب الويلزي قبل ان يكون هو العلامة الفارقة في تأهل المنتخب الى البطولة.

ويكفينا ان نعلم بأن الويلزي سجل او صنع ما يقارب من الـ50% من أهداف منتخب بلاده ليصبح بيل هو النجم الابرز في تاريخ المنتخب الويلزي بعد سلسلة النتائج والانجازات التي تمكن من تحقيقها مع زملائه في المنتخب.

ولكن اين البرتغالي كريستيانو رونالدو من كل هذا؟

لن نأتي بالجديد اذا ما اعتبرنا بأن المستقبل أصبح الان للنجم الويلزي في كتيبة الفريق الابيض فالنجم البرتغالي رونالدو وعلى الرغم من العديد من الانجازات التي حققها مع فريقه الحالي وكان اخرها التتويج باللقب الحادي عشر على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى تتويجه بالكرة الذهبية الرابعة في تاريخه الا ان البرتغالي الذي بات على اعتاب عامه الـ32 لن يكون بامكانه مواصلة عمله بذات القوة والنشاط في قيادة الفريق الملكي الأمر الذي يعني امكانية تسلم المتألق الحالي في الفريق جاريث بيل كرسي الزعامة بعد ان أصبح مؤهل لها.

ولعل ادارة النادي الملكي استشعرت الأمر وبدأت خطواتها العملية للمحافظة على نجمها المتألق من خلال العمل على تجديد التعاقد معه بشروط قد تكون استثنائية متفوق على جميع زملائه.

فهل سيكون الموسم الحالي الاعلان الرسمي عن النجم الأول الجديد في الفريق الملكي ام ان البرتغالي رونالدو سينهي مسيرته مع ريال مدريد كما بدأها كنجم أول وأوحد للفريق.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM