الأخطبوط

هل من بطل جديد ؟

5:52 م 03/10/2016 بواسطة: محمد سعود

تعتبر بطولة دوري ابطال اوروبا هي البطولة الأقوى على مستوى الأندية العالمية والجميع يتابعها ويهتم لنتائجها بل يتعدى الأمر للتعصب الكبير لمشجعي هذه الاندية حتى من خارج اقطارهم.
 وتعد مسابقة دوري أبطال أوروبا هي أعرق مسابقات اليويڤا وهي أقدم بطولات أندية قاريه في العالم .
شارك في دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخه أبرز و أهم نجوم كرة القدم في العالم ، كم تعد البطولة شاهده على صعود وهبوط العديد من الأندية الأوروبيه ليست الكبرى الآن فقط بل وأيضاً التي إنزوت وهبطت إلى بطولات الدرجة الثانيه في بلادها .
ويشاهد مباراتها النهائية أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني وبمتوسط حضور جماهيري يقارب 39 الف شخص لكل مباراة .
منذ انطلاقة هذه البطولة عام 1955م والتي هبت عليها رياح التغيير عام 1993م وأصبحت بشكلها الحالي فاز بلقبها 22 ناديا مختلفا منهم 12 نادي فازوا بها أكثر من مرة ، ويعتبر النادي الملكي نادي ريال مدريد هو أكثر نادي يحقق هذه البطولة بواقع 11 لقبا يليه نادي أي سي ميلان الإيطالي .
ويعتبر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من أكثر الأندية سيئة الحظ في هذه البطولة حيث حصل على وصافة هذه البطولة بواقع 3 مرات ولكنه لم يحققها في تاريخه نهائيا.
هذه البطولة شاقة ومتعبة وصعبة على الأندية صاحبة النفس القصير لأنها تحتاج الكثير من التخطيط والتفكير وثقافة كيفية ادارة مباريات الذهاب والإياب .
التكهن بمن سيفوز صعب لكنه غالبا لا يخرج عن الفرق التي سبقت أن حققت هذا اللقب فمن يا ترى يحقق لقب هذا العام ويتوج بلقبها في ملعب الألفية في عاصمة ويلز؟ ؟هل نرى بطلا جديدا يخرج عن الفرق التي اعتدنا على رؤيتها ابطالا لهذا البطولة؟ 




تصريحات ذات صلة

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM