الأخطبوط

السعوديون وتقرير المصير

7:53 ص 04/10/2016 بواسطة: محمد سعود

يخوض المنتخب السعودي يوم الخميس القادم بإذن الله نزال قوي وصعب أمام المنتخب الأسترالي الضيف الذي تم اقحامه ضمن منتخبات آسيا للعب ضمن جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.
هذا المنعطف خطير وقد يحدد بدرجة كبيرة مسيرة المنتخب السعودي خاصة أنها اول مباراة قوية وتعتبر اختبار حقيقي لمدرب السعودية والذي يقضي جل وقته خارج البلاد لتحليل مباريات الدوري الهولندي .
تاريخيا لعبا المنتخبان 6 مباريات ضمن جميع البطولات لم يسبق أن فاز المنتخب السعودي على نظيره الأسترالي إلا في مباراة يتيمة وفي عز الجيل الذهبي ، وباقي المباريات خسرها جميعا إلا تعادل وحيد .
وضع المنتخبان متقارب نقطيا حيث فازا في أول لقائين لهما ويحتلان صدارة مجموعتهم ، ولكن هذا ليس معناه قوة المنتخب السعودي لأنه لم يقابل نفس قوة المنتخبات الذي واجهه غريمه الأسترالي .
قد تساعد الظروف المنتخب السعودي للحصول على نتيجة إيجابية حتى لو كانت تعادل فحرارة مدينة جدة ورطوبتها مع الدعم الجماهيري ( المجاني ) ستكون بلا شك داعم قوي لمصلحة الأخضر السعودي ،ناهيك عن الرحلات المكوكية الطويلة والمرهقة للاستراليين والذي قدموا للسعودية قبل المباراة بثلاثة أيام ، لكن هل ستكون هذه الأيام كافية لتأقلم الاستراليين على أجواء السعودية ؟ .
مباراة مصيرية وحساسة متى ما استشعر الاعبون أهميتها وقيمتها لتدفع نتيجتها الإيجابية منتخبهم لمرحلة أكبر وأكثر أريحية في قادم الأيام .
معطيات الفترة الحالية للمنتخب السعودي لا تبشر بخير واتمنى ان اكون مخطئ وأن يقدم الاعبون المأمول منهم وان يقدموا ما يوازي ما بذل وصرف عليهم فآمال السعوديين تنتظر ما سيقدمون ، فمن يا ترى يظفر بالنتيجة الإيجابية أبناء الصحراء أم أبناء بلد الكنغر الأسترالي  ؟ 




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM