الأخطبوط

برشلونة فريق لا يقهر؟

1:50 م 10/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

فاجأ نادي برشلونة محبيه قبل منافسيه بقوة اقتحامه في سوق الانتقالات الصيفية التي أنهاها بـ6 صفقات كبيرة عززت له صفوفه بشكل كبير وسدت النواقص العديدة التي كان يشكو منها على صعيد التشكيلة الأساسية ودكة البدلاء بالإضافة الى جرأته بالاستغناء عن كافة اللاعبين الذين كانوا يشكلون له عائق.

وتمكن برشلونة من بيع كل من داني آلفيس ومارك بارترا ومنير الحدادي وأدريانو كوريا ودوغلاس بيريرا وكلاديو برافو وسانردو راميريز بالمقابل تعاقد مع كل من لوكاس دينييه (16.5 مليون) صامويل اومتيتي (25 مليون) اندريه غوميز (35 مليون) جاسبير سيليسين (13 مليون) باكو الكاسير (30 مليون) دينيس سواريز (3.25 مليون(.

تحول برشلونة في سوق الانتقالات المغلق حديثاً الى نادي تجاري بامتياز لا ينظر الى كمية الصفقات التي سيبرمها ما دامت تنفع الفريق وتعززه وهي صفة لم تكن موجودة كثيراً في ثقافة النادي الكتالوني الذي يعرف عنه انه يعتمد على لاعبيه الشباب من مدرسة لاماسياعلى حساب شراء اللاعبين.

الجدير ذكره ان برشلونة تمكن من 122.75 مليون يورو في سوق الانتقالات وجنى أرباح وصلت الى أكثر من 30 مليون يوروعلماً ان صفقة اومتيتي اعلن النادي انها تمت من ميزانية العام الماضي وهذا يقلص المبلغ المدفوع هذا الصيف الى حدود ال66 مليون يورو فقط.

الى جانب ذلك ونتيجة للتدعيمات التي أجراها النادي الكتلوني بدأت الصحف والادارة بوصف التشكيلة الحالية بأنها الأكثر اكتمال في تاريخ برشلونة وأفضل حتى من فريقي الأحلام في زمني يوهان كرويف وبيب جوارديولا.

لا شك ان انطلاقة برشلونة في الموسم الحالي أعطت انطباع واضح عن قيمة هذه الصفقات وأهميتها منذ  التتويج بكأس السوبر والأداء المميز في الليغا ودوري أبطال أوروبا، لذلك برشلونة فريق لا يقهر.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM