الأخطبوط

الدوري الأنجليزي يعود، وتوتنهام يرعب بالأرقام

6:35 م 14/10/2016 بواسطة: خالد اليحيى

انتهت فترة التوقف لأسبوع الفيفا للمنافسات الدولية كـ(تصفيات كأس العالم في روسيا 2018)، وتعود أغلب دوريات العالم لعجلة التحرك من جديد على رأسها الدوري الانجليزي المعروف بـالـ(بريمير ليق). ويعود توتنهام وهو أكثر الفرق قوتنا وابهار للجماهير خلال الفترة الماضية من الدوري الانجليزي بأرقام مرعبة على صعيد الدوري وعلى صعيد النادي، ويتكلل هذا النجاح بأسباب عديدة ولكن أهمها تواجد الأرجنتيني المميز ماوريسيو بوكتينهو كـ مدرب لـ ديوك لندن.



توتنهام يضرب الأرقام على صعيد الدوري وعلى صعيد النادي، فـ يعد هذا الموسم حتى الأن هو الأفضل لتوتنهام منذ تأتسيسة، فـ بعد مرور 7 جولات حقق توتنهام 17 نقطة وهو لم يستطع عمله طوال تاريخة ولكن الفريق يحتل المركز الثاني خلف مانشستر سيتي الذي تذوق طعم الخسارة من توتنهام في الجولة الاخيرة قبل التوقف.
بوكتينهو كان سبب رئيسي في هذه التميز مع أدارة النادي التي تعمل بصمت منذ مواسم ومع المكاسب والعوائد الكبيرة في المبيعات، نرى كل موسم توتنهام ينافس بشكل أفضل واقوى.




وعلى صعيد الدوري فـ توتنهام مرعب أكثر من ما عمله داخل النادي، فـ النادي يمتلك أرعب الأرقام حيث أن الفريق لم يستقبل الا 3 اهداف فقط وهذا معدل كبير ومميز والأكبر من ذلك أن الـ 3 أهداف جميعها أتت من كرات ثابتة مباشره سجلها لاعبون أنجليز هم (باركلي ، ميلنر"ضربة جزاء" ، قيبسون).
ومع الأهداف الـ3 فقط يعد توتنهام الأقوى دفاعاً في البريمير ليق، والأكثر للخروج من المباريات بشباك نظيفة (كلين شيت) 4 من 7 مباريات.
وأرعب الأرقام حتى الأن لـ فرقة بوكتينهو هو عدم الخسارة في أي لقاء حتى الأن مع أن توتنهام لعب 3 مباريات كبيرة جداً وهي أمام إيفرتون و ليفربول و مانشسترسيتي ومع ذلك لم يخسر.
أخيرا مع سون هيونغ مين الحائز على جائزة لاعب الشهر لـ شهر(سبتمبر) الماضي بعد أن كان لاعب وسط ومع مرور المباريات أصيب هاري كين لـ يتحول سون للمهاجم الوهمي ويبرز أكثر وأكثر ويكون أحد الاسباب الرئيسي في قوة توتنهام مع بداية الموسم.




أخيرا توتنهام يلعب الكرة الجميلة(الهجومية) أفضل من أي فريق أخر، فـ توتنهام تفوق على جميع منافسية في السيطرة على الكرة حتى مانشسترسيتي بقيادة بيب وليفربول بقيادة كلوب، الأن توتنهام يملك منظومه متكاملة، حيث أن جميع المراكز هناك لاعب اساسي ولاعب بديل بقدرات متقاربة جداً، والأساسي هو لاعب من طراز عالمي لا مجادلة في هذا الموضوع.
فـ بوكتينهو يمتلك دكة بنفس قوة الفريق الأساسي وهذا أمر ساعده على التنويع والمداورة بين اللاعبين مع ثبات مع الركائز للحفاظ على الانسجام والتفاهم.
هذا الموسم يعد الأقرب لتوتنهام بعد الموسم الماضي الذي كان على قريباً جداً إلا أن رانييري وليسترسيتي أستطاعوا حسم الأمور في أخر الجولات، ومع هذا الموسم توتنهام اذا ما أستمر على شكله في الجزء الاول من الدوري فـ النادي قادر وبقوة على خطف البريمير ليق.








التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM