الأخطبوط

هل بالوتيلي سيكون الأفضل في العالم؟

12:40 ص 15/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

لا أحتفل بتسجيل الأهداف فهي مهمتي وعملي الذي يجب أن أقوم به هل رأيتهم ساعي بريد يحتفل بعد أن يسلمك طرد هذا هو تصريح اللاعب ماريو بالوتيلي عندما سئل عن سر عدم احتفاله بعد تسجيله هدف.

بالوتيلي الذي أشغل جميع المهتمين بكرة القدم منذ ظهوره الأول مع فريق الأنتر ميلان أثارت تصريحاته ردود الأفعال في الشارع الرياضي أكثر مما فعلت أهدافه.

الشاب الغاني الأصل قرر والده بعد أن أصبح في الثالثة من عمره التخلي عنه وإرساله إلى عائلة إيطالية وكان ذلك الحل الوحيد من اجل التخلص من الإجهاد الذي يسببه طفلهما المشاغب.

العائلة الإيطالية كانت كريمة مع ماريو فعاش معها منذ ذلك الوقت حتى اليوم لكنه لم ينس أن والديه تخلوا عنه فقرر تغيير اسمه إلى ماريو بالوتيلي نسبة إلى والده بالتبني سيلفا بالوتيلي.

بعد سنوات طويلة أصبح بالوتيلي أول أسد يمثل منتخب إيطاليا في التاريخ بداية ممتازة للشاب الصغير 20 هدف مع الأنتر ميلان في 4 سنوات ومثلها مع مانشستر سيتي الذي كان من أسباب فوزه بالدوري الإنجليزي.

ماريو بالوتيلي سجل هدفين في ثاني مبارياته مع الأنتر ميلان في الكالتشيو حين كان في السابعة عشرة من عمره كما أنه كان أصغر لاعب يسجل للنادي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا بداية لا تصدق لمهاجم صندوق من الطراز الرفيع لكنه وعلى خطى مهاجمين سبقوه في الكرة الإيطالية قرر أمر آخر غير التألق في المستطيل الأخضر.

ماذا حدث لسوبر ماريو؟

في فترة تألقه قال ماريو لا أظن أن مستوى أي لاعب حالي أفضل مني ربما فقط ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لكن هذا الأمر سيتغير الموسم القادم.

عن بالوتيلي قال بيرلو في كتابه إنه يعتقد بأن ماريو بإمكانه أن يصبح لاعب عظيم وأنه من أفضل المهاجمين في العالم الكثير من الإشادة تلقاها ماريو طوال مسيرته لكن المحصلة مخجلة بكل أسف.

بالوتيلي هو مثال حي لكيف يمكن لشخص ما أن يهدر موهبته فرغم أنه في السادسة والعشرين فقط من عمره إلا أن الأندية الأوروبية رفضت كلها ضمه في الميركاتو الماضي، لاعب لم ينجح في التسجيل منذ بداية موسم 2014-16 سوى هدف واحد وفشل في تمرير أي هدف حاسم بالتأكيد لن يكون مرحب به في أي فريق.

بعدما نجح وكيل اللاعبين رايولا في إيجاد ناد يضمه وهو نيس الفرنسي قال بالوتيلي إنه يرغب في اللعب لتعويض ما فاته لكن التقارير أفادت بأن بعد يوم واحد من أول تدريب له مع فريقه الجديد إن اللاعب دعا زملائه الجدد لملهى ليلي بعد انتهاء الحصة التدريبة.

برجاء عدم انتظار تألقه وعدم الانخداع بمستواه في أي مرحلة مقبلة فتألقه سيكون مؤقت لأن مشكلته ليست في إمكاناته الفنية أو البدنية بل في ما لايمكن إصلاحه في عقله، لذلك من وجهة نظري الشخصية ماريو بالوتيلي لن يمكن أن يكون أفضل لاعب في العالم.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM