الأخطبوط

أوباميانغ إلى أين الملكي أم السيتي؟

11:15 م 16/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن بيب جوارديولا يرغب في ضم المهاجم الغابوني أوباميانغ قادم من نادي بروسيا دورتموند في الصيف القادم بينما أعرب اللاعب سابقاً عن رغبته لإرتداء قميص ريال مدريد فما هي الوجهة الأفضل للاعب؟

يلعب أوباميانغ في مركز رأس الحربة وأحيانا في مراكز الأطراف الهجومية وشارك مع بروسيا دورتموند في خطط 4-1-4-1 و4-3-3 ويمتلك المهاجم أوباميانغ سرعة جيدة وقدرة مميزة في التسجيل واستغلال الفرص ومشاركته في عملية خلق الفرص بالإضافة إلى تأقلمه في أسلوب الهجمات المرتدة وميله للعب التمريرات القصيرة ولكن يعاب عليه الضعف في دقة التمرير الى جانب قلة مساهماته الدفاعية.

أوباميانغ مع ريال مدريد:

يعتمد زيدان على خطة 4-3-3 في أغلب مبارياته مع الملكي حيث عادة ما يعتمد على الإستحواذ وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه الى جانب كثرة التسديد على المرمى وتقديم لاعبي خط الوسط للدعم الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وعدم القدرة على إيقاف الخصوم في عملية خلق الفرص.

سيكون هناك تنافس بينه وبين بنزيمة وموراتا للمشاركة كأساسي مع الفريق ولكن إمكانيات أوباميانغ في الهجمات المرتدة قد تجعله الأفضل في المباريات التي يكون فيها النادي الملكي في حالة دفاعية أكبر.

لن يواجه أوباميانغ مشكلة في التأقلم على خطة 4-3-3 فقد اعتاد عليها مع بروسيا دورتموند ولكن قد يواجه الملكي مشكلة من خلال قلة مساهمات اللاعب الدفاعية.

أوباميانغ مع مانشستر سيتي:

يعتمد جوارديولا على خطة 4-1-4-1 ويتميز أسلوبه الفني بالإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الطرف الهجومي في تقديم الدعم الهجومي واستخدام مصيدة التسلل كحل دفاعي ولكن يعاب عليه ضعف قدرة الفريق في إيقاف الخصم في عملية خلق الفرص إلى جانب الضعف في الكرات الهوائية.

مشاركة اللاعب كأساسي مع الفريق ستكون متوقفة على حالة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو فمن الصعب ان يحجز اوباميانغ مكان في التشكيلة الاساسية للفريق بشكل دائم وخصوصاً في ظل تألق الارجنتيني سيرجيو أغويرو مع فريقه في الفترة الماضية.

قد يعاني أوباميانغ خاصة أنه مميز من خلال سرعته والتي من الممكن الإستفادة منها في أسلوب المرتدات ولكن الإستحواذ قد يواجه فيه بعض المشاكل إلى جانب ضعف دقة تمريراته والتي قد تتسبب في أخطاء قاتلة في التمرير تتحول إلى هجمات مرتدة على فريقه.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM