الأخطبوط

لاعبون تأقلموا مع أسلوب جوارديولا

2:00 م 19/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

يقدم نادي مانشستر سيتي أدء قوي في جميع المباريات التي خاضها الفريق في الدوري الإنجليزي حتى الان، وتبين أن بيب جوارديولا مدرب الفريق الحالي تمكن من أن ينجح مع لاعبي الفريق حتى هذه الفترة.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم أسماء بعض اللاعبون الذين تأقلموا مع أسلوب لعب بيب جوارديولا.

سيرجيو أغويرو:

تأقلم أغويرو بشكل كبير مع أسلوب جوارديولا التكتيكي خاصة لإمكانيات الأرجنتيني التهديفية العالية وحسن استغلاله للفرص وامتلاكه إلى مهارات فردية جيدة وميله إلى لعب التمريرات القصيرة إلى جانب تحركاته المميزة خلف المدافعين واستغلاله لهذه المساحات بشكل جيد.

ستيرلينغ:

واجه رحيم ستيرلينغ مشاكل عديدة في الموسم الماضي مع مانويل بلغريني بالرغم من امتلاك اللاعب الإنجليزي مهارات فردية جيدة إلا أنه افتقد إلى التوجيه الصحيح والتوظيف الأنسب لذا تحسن أدائه مع الإسباني خاصة في تطوره في التمرير وكيفية التحرك دون الكرة.

ديفيد سيلفا:

يتميز الإسباني ديفيد سيلفا بامتلاكه قدرات مميزة في التمرير وخلق الفرص وإرسال الكرات البينية إلى جانب قدرته في الحفاظ على الكرة وهذا يتناسب مع العناصر التي يعتمد عليها جوارديولا في مراكز الوسط وبالتالي كان من السهل تأقلمه مع المدرب الإسباني خاصة وأن الأخير يميل إلى الإستحواذ واستخدام التمريرات القصيرة كأسلوب أساسي.

كيفين دي بروين:

يقدم البلجيكي كيفين دي بروين أداء رائع مع مانشستر سيتي في هذا الموسم واعتمد عليه جوارديولا بشكل أساسي كلاعب في مركز خط الوسط المتقدم وتقديم المساندة المباشرة لعناصر رأس الحربة إلى جانب تميزه في خلق الفرص والمراوغة وإرسال الكرات العرضية وقدرته على لعب الكرات الطويلة.

فيرناندينيو:

شارك البرازيلي فيرناندينيو في جميع مباريات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي وبالرغم من ان دور اللاعب دفاعي أكبر بحيث تكون مهمته إفتكاك الكرات لكن تميز اللاعب في التمرير ودقته جعلته مناسب لما يتبعه جوارديولا مع الفريق إلى جانب تقديمه للزيادة العددية هجومياً في بعض الأحيان وقدرته في التسديد من خارج منطقة الجزاء.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM