الأخطبوط

لاعبون يحتاجهم منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس العالم

12:55 م 22/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

فشل منتخب الأرجنتين في التتويج بأي بطولة دولية منذ بطولة كوبا أمريكا عام 1993 وبالرغم من وصوله إلى المباراة النهائية في أخر بطولات رسمية خاضها الفريق إلا أنه لم ينجح في حصد أي لقب.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم بعض اللاعبون الأسطوريين الذين لو تواجدوا في الأيام الحالية لنجح المنتخب بالتتويج بلقب كأس العالم.

خافيير زانيتي:

يواجه المنتخب الأرجنتيني مشكلة في تواجد ظهير أيمن قوي في الوقت الحالي وبالرغم من تواجد زاباليتا لكن كثرة إصاباته وعامل السن له أثر كبير على ضعف هذا المركز في بعض الأحيان ولكن كيف سيكون الوضع إذا كان خافيير زانيتي متواجد في الوقت الحالي لاعب يمتلك قوة بدنية مميزة وتوازن دفاعي وهجومي رائع.

دانييل باساريلا:

يعتبر دانييل باساريلا أحد أفضل المدافعين في تاريخ الأرجنتين فهو مميز فنياً من خلال تدخلاته الناجحة وشخصيته القيادية وقدرته على تنظيم الخطوط الدفاعية وكان أحد عناصر منتخب الأرجنتين الذي توج بلقب كأس العالم في عام 1978وتواجده في الوقت الحالي كان من الممكن أن يكون خط دفاعي قوي.

غابرييل باتيستوتا:

يمتلك المنتخب الأرجنتيني مجموعة مميزة من المهاجمين المميزين في مختلف الدوريات الأوروبية أمثال أغويرو وهيغواين وديبالا ولكن باتيستوتا يعتبر لدى الكثيرين أفضل مهاجم أنجبته الكرة الأرجنتينية فكان يمتلك قوة بدنية وتهديفية مميزة فقد سجل 56 هدف في 78 مشاركة مع المنتخب الأرجنتيني.

فيرناندو ريدوندو:

يعد فيرناندو ريدوندو أحد أفضل لاعبي الوسط في تاريخ الأرجنتين في ظل إمكانياته الرائعة في قطع الكرات وقدراته في المراوغة ودوره الرائع في ربط خطي الوسط والهجوم وقوة شخصيته داخل أرضية الميدان فقد توج ببطولة دوري أبطال اوروبا مع ريال مدريد في موسمي 1997-1998 و1999-2000 وكان أحد عناصر ميلان الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2002-2003.

دييغو مارادونا:

مارادونا أحد أفضل اللاعبين في التاريخ والذي قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس عالم 1986  وقاد منتخب التانغو نحو نهائي نسخة 1990 فلو كان تواجد مارادونا في هذه الفترة لكون ثنائي لا يقهر مع البرغوث ليونيل ميسي وسيكون دفاع الخصوم في مشكلة دائمة عند مواجهتهم.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM