الأخطبوط

عوامل ساهمت في سقوط وست هام

12:05 ص 23/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

يعيش نادي وست هام أحد أسوأ فتراته فالفريق لم ينجح في تحقيق أكثر من انتصارين من 8 جولات خاضها حتى اللحظة في الدوري الإنجليزي وهذا عكس الأداء القوي الذي قدمه في الموسم الماضي.

ومن خلال السطور التالية نقدم أسباب ساعدت في سقوط نادي وست هام.

ضغط الدفاع:

يعاني وست هام من مشكلة دفاعية واضحة بسبب الضعف الفني لعناصر الخط الخلفي إلى جانب عدم اهتمام بيليتش بتدعيم هذه المراكز فيحتل الفريق المركز السابع عشر في متوسط التدخلات في الدوري الإنجليزي (24.7) إضافة إلى الفراغات الكبيرة التي تنشأ بين عناصر الخط الخلفي والتي يمكن استغلالها باستخدام الكرات البينية.

الإصابات:

يواجه وست هام مشكلة من خلال كثرة تعرض الفريق لإصابات في هذا الموسم على غير المعتاد فيغيب عن الفريق الإنجليزي كريسويل مما أجبر بيليتش على التعاقد مع الفرنسي أرثر ماسواكو والذي تعرض لإصابة أخرى وأصبح الفريق خالي من أي عنصر قادر على اللعب في مركز الظهير الأيسر ناهيك عن إصابة الغاني أندريه أيو القوية منذ انطلاق الدوري الإنجليزي وعودته لن تكون قبل نوفمبر المقبل إلى جانب تعرض فيغولي لإصابة أبعدته عن المشاركة لفترة طويلة مع فريقه الجديد.

عدم ثبات الرسم التكتيكي:

من الصعب أن تتحقق النتائج الإيجابية مع التغيير المستمر في الخطة الفنية والرسم التكتيكي خاصة إذا كان الفريق يلعب في دوري قوي فقد تنوعت خطط الكرواتي سلافين بيليتش بين 4-1-4-1 و4-3-3 و4-2-3-1 و3-4-1-2 وذلك في 8 مباريات فقط وبالتالي هذا التغير التكتيكي المستمر أثر على أداء عناصر الفريق التي لم تنجح في التأقلم مع أي رسم حتى الأن.

تعاقدات الفريق:

قام وست هام بالعديد من الصفقات المميزة في هذا الموسم فقد ضم الجزائري سفيان فيغولي والتركي جوخان توري والغاني أندريه أيو لكن كل هذه العناصر تلعب في مركز الطرف الهجومي ولم يكن هذا المركز بحاجة لكل هذه التدعيمات لوجود باييه وأنطونيو في هذه المراكز إلى جانب إهمال التعاقد مع قلب دفاع قوي وغياب التعاقد مع مهاجم مميز فالإيطالي زازا لم يكن يشارك بصفة أساسية مع اليوفنتوس في الموسم الماضي ويعاني من ضعف واضح في مستواه في الوقت الحالي.

عدد اللاعبون المستخدمين:

يحتل وست هام المركز الثاني في ترتيب أكثر الفرق إستخدام للاعبين في هذا الموسم حيث اعتمد بيليتش في هذا الموسم على 23 لاعب وبكل تأكيد كلما ازداد هذا الرقم ألقى بظلاله على التفاهم والتجانس بين اللاعبين مما يؤثر سلباً على تماسك الفريق وأدائه وكان يجب على بيليتش محاولة استخدام مجموعة محددة من العناصر التي تخدم فكره بشكل جيد.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM