الأخطبوط

أسباب تجعل هذا الموسم الأكثر تنافس في الليغا

1:00 ص 24/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

أشتعل الصراع على لقب الليغا في هذا الموسم بعدما تعادل ريال مدريد مع إيبار وتعرض برشلونة للهزيمة أمام سيلتا فيغو لذلك قد نكون على أعتاب مشاهدة الموسم الأكثر تنافس منذ فترة كبيرة في الليغا.

ومن خلال السطور التالية نرصد لكم الأسباب التي تجعل هذا الموسم الأكثر تنافس في الدوري الإسباني.

سقوط برشلونة وريال مدريد:

يعيش قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد اهتزاز كبير في المستوى في الفترة الأخيرة فالنادي الكاتالوني تعرض لهزيمتين بينما لم يكن حال ريال مدريد مختلف فقد تعادل الملكي في أخر 3 مواجهات في الدوري الإسباني وبكل تأكيد سقوط أهم فرقتين في إسبانيا يفتح المجال أمام الفرق الأخرى من أجل التنافس.

سامباولي وسيميوني:

يرجع الفضل للأرجنتيني دييغو سيميوني في كسر هيمنة برشلونة وريال مدريد على الليغا ونجح الأرجنتيني في بناء فريق قوي ينجح في تقديم أداء رائع محلي وأوروبي فأصبحت مواجهة أتلتيكو مدريد صعبة أمام أي خصم وفي هذا الموسم يحاول إشبيلية تكرار تجربة أتلتيكو مدريد فقد تعاقد النادي الأندلسي مع الأرجنتيني خورخي سامباولي وهو يحاول إعادة بناء الفريق الأندلسي وحتى الآن فالفريق يقدم أداء فني رائع ولن تكون مواجهته سهلة.

تطور سوق الإنتقالات:

كان سوق الإنتقالات الصيفي الأخير هو الأكثر إنفاق لأندية فياريال وإشبيلية وإيبار وبالتالي فكان هناك نشاط كبير في سوق الإنتقالات وتدعيمات مؤثرة في جميع الأندية وفي الوقت الحالي نشاهد حصاد سوق الإنتقالات فأشبيلية ينافس على صدارة الدوري.

طموح الفرق الصغيرة:

لم تعد الفرق الصغيرة لقمة سهلة لكبار الليغا فقد ارتفعت طموح الفرق الصغيرة بسبب تغير الأسلوب واتجهت إدارات الفرق للإعتماد على المواهب الصغيرة إلى جانب نجاح ليستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي والذي كان له صدى في جميع أنحاء أوروبا ليكون مثال يحتذى به لأي فريق صغير بأنه قادر على تحقيق الإنجاز وأن مشاركته ليست شرفية فقط.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM