الأخطبوط

أمور قد تجعل توتنهام منافس قوي على لقب البريميرليج

1:00 ص 24/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

يقدم نادي توتنهام أداء قوي في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي خاصة بعد فوزه على نادي مانشستر سيتي بنتيجة 2-0 وكما نعلم أن نادي توتنهام ينافس الموسم الحالي على لقب الدوري الإنجليزي.

ومن خلال السطور التالية نرصد لكم الأسباب التي تجعل نادي توتنهام منافس قوي على لقب البريميرليج.

دكة البدلاء:

يمتلك توتنهام تشكيلة قوية من اللاعبين الأساسيين والبدلاء وهذا الأمر له تأثير كبير في ظل كثرة المباريات وتعدد المشاركات سواء المحلية أو الأوروبية، فبالرغم من تعرض هداف الفريق الأول هاري كين للإصابة إلا أن الفريق لم يتأثر بغيابه ولم يواجه مشكلة تهديفية وحتى مع تعرض لوريس للإصابة فقد نجح الهولندي فورم بأن يقدم أداء قوي.

قوة الدفاع:

نجح ماوريسيو بوتشيتينو في بناء خط دفاعي قوي فلم تهتز شباك الفريق ليكون بذلك من أقوى الأندية التي تمتلك خط دفاع قوي الدوريات الأوروبية الكبرى إلى جانب وجود حارس مرمى مميز مثل الفرنسي هوغو لوريس وعادة ما تكون قوة الدفاع في أي فريق هي أحد أهم العوامل من أجل حصد البطولات.

اللعب الجماعي:

اعتمد ماوريسيو بوتشيتينو في أسلوبه الفني على اللعب الجماعي على حساب المهارات الفردية وتجانس العناصر مع بعضها لذلك لم يواجه الأرجنتيني أي مشكلة مع غياب أحد لاعبيه في أي مباراة فنجح في تعويضه ببديل جيد فنياً دون التأثير على أداء الفريق ككتلة واحدة.

تنوع الحلول الهجومية:

يمتلك ماوريسيو بوتشيتينو حلول هجومية متعددة فيعتمد على أسلوب اللعب المفتوح في بناء الهجمات في بعض الأحيان والتسديدات من مسافات بعيدة كحل إضافي إلى جانب تميز الفريق في الإعتماد على الكرات الثابتة وقدرات مدافعيه في الكرات الهوائية وبالتالي كثرة الحلول تمنح الفريق مرونة أكبر في التعامل مع مجريات اللقاءات.

طموح الفريق:

كان توتنهام منافس قوي على صدارة الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي في الموسم الماضي حتى اللحظات الأخيرة ولكن الفريق فشل في تحقيق اللقب لذلك فإن الفريق في هذا الموسم يمتلك دافع قوي ولاعبين أكفاء قادرين على تحقيق اللقب وعدم التفريط فيه بالرغم من إشتداد المنافسة في هذا الموسم وبالتأكيد فإن هذه الرغبة والطموح كان لها تأثير إيجابي على أداء اللاعبين حتى الآن.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM