الأخطبوط

هل يجد مورينيو ما يحتاجه في إيسكو؟

12:08 م 31/10/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن هناك اهتمام من جانب جوزيه مورينيو من أجل ضم الإسباني إيسكو قادم من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في سوق الإنتقالات القادم فهل يكون إيسكو الإضافة المنتظرة للفريق.

يلعب إيسكو في مركز خط الوسط المتقدم وأحياناً في الوسط وشارك مع ريال مدريد في خطة 4-3-3 ويتميز الإسباني بقدراته المميزة في التمرير وخلق الفرص بالإضافة لمهاراته الفردية في المراوغة والحفاظ على الكرة وتفضيله لأسلوب التمريرات القصيرة والتمرير في المساحات ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وضعف عرضياته.

هل يفيد ايسكو مانشستر يونايتد؟

يميل مورينيو إلى استخدام خطة 4-2-3-1 حيث يعتمد على الإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الجهة اليسرى في تقديم الدعم الهجومي وكثرة التسديدات على مرمى الخصم ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وكثرة المخالفات في المناطق الخطرة.

من المتوقع أن يكون الهدف الأول من ضم إيسكو إشراكه في مركز خط الوسط المتقدم في ظل وجود هذا المركز في خطة 4-2-3-1 وبالتالي سيكون هناك منافسة مع الإسباني ماتا ومختاريان والإنجليزي واين روني للمشاركة كأساسي.

سيكون إيسكو بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم على أسلوب لعب فريق الشياطين الحمر وأجواء الدوري الإنجليزي ولكن وجود العديد من اللاعبين الأسبان قد يسهل هذه المهمة مثل ماتا ودي خيا.

قد يكون إيسكو حل مناسب في مركز الوسط المتقدم نظراً لإمكانيات اللاعب في صناعة اللعب ودقة تمريراته وخلق الفرص والتمرير في المساحات وبالتالي من الممكن استخدامه كركيزة هامة في صناعة اللعب إلى جانب تقديمه لتدخلات جيدة قد يكون لها دور في حال فقد فريقه الكرة من أجل تأخير عملية البناء الهجومي للخصم.

يعاني إيسكو من مشكلة في ضعف عرضياته وبالتالي استخدامه في الطرف الأيمن لن يكون حل جيد إذا أراد مانشستر يونايتد الإعتماد على الكرات العرضية في بعض المباريات.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM