الأخطبوط

الشمس أغرت بالوتيلي فأبدع لأجلها

12:15 م 01/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

لا يوجد حديث آخر في فرنسا سوى ماريو بالوتيلي فاللاعب الإيطالي المثير للجدل تحول بكل بساطة إلى بطل قومي في المدينة الفرنسية الجنوبية.

نيس سياجة وكرة قدم وبالوتيلي:

في الموقع تطل نيس على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي تقع تحديداً بين مارسيليا وجنوى في إقليم الكوت دازور، وفي نيس شمس ساطعة صيفاً وتصل حرارتها إلى الثلاثين وشتاؤها تصل حرارته إلى 17 درجة نهار.

وفي نيس فريق كرة قدم تأسس في سنة 1904 منذ 112 سنة وآخر بطولة دوري فرنسي حققها تعود إلى سنة 1959 ويملك الفريق في سجله 4 بطولات و3 كؤوس لكن ما الرابط بين نيس وبالوتيلي.

لم يلعب بالوتيلي يوماً في نادي فرنسي هو ولد في إيطاليا ولعب مع الأنتر وميلان ثم انتقل إلى انجلترا ولعب مع مانشستر سيتي وليفربول إلا أن اختياره لنيس جاء بسبب طقسها فالسبب الرئيسي الذي جعل النجم الايطالي ينتقل إلى المدينة الفرنسية هو أنه يريد أن يستيقظ صباحاً بقدمين دافئتين وفي مدينة هادئة.

معدل التهديف الخيالي:

بمجرد قدومة سجل 6 أهداف في مباريات الدوري الفرنسي وحمل بالوتيلي نيس إلى صدارة الدوري وقدم للفريق بداية موسم لم يحصل عليها في تاريخه حتى في البطولات التي حقق فيها اللقب حيث حقق 9 انتصارات في وتعادل مرتين ولم يسجل في رصيده أي خسارة.

أن قوة نيس بجانب بالوتيلي:

في الوقت الذي يقود بالوتيلي القوة الهجومية للفريق الفرنسي فإن عملاً كبيراً يشهده فريق جنوب فرنسا في المنطقة الدفاعية فالفريق يملك أفضل خط دفاع في البطولة فالفريق يقطع ما معدله 18.4 كرة في المباراة الواحدة ويقوم بمعدل 18 تدخل يفوز ب11 كرة هوائية في المباراة ومعدل التمريرات الصحيحة يصل إلى 86%.

يخوض فريق نيس موسم مميز ككتلة كاملة وبالوتيلي هو حبة الكرز على قالب الحلوى الذي يضيء الكاميرات والاعلام وفي الوقت الذي يبدع فيه النجم الايطالي لأجل الشمس الساطعة في نيس بات فصل الشتاء على الأبواب في المدينة الفرنسية بانتظار مزاج السوبر ماريو أن يتكيف مع أمطار جنوب فرنسا.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM