الأخطبوط

أمور لم ينتبه اليها احد في سوق الإنتقالات الصيفية

1:30 ص 05/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

بالرغم من مرور أشهر على غلق باب الإنتقالات الصيفية الا أن صدى أبرز تلك الانتقالات ما زال يتردد سواء بالملاعب مع أنديتهم الجديدة أو على صفحات الرياضة من خلال النقد والتحليل لهذه الصفقات ومردودها.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم أبرز الملاحظات على الصفقات التي تمت في الصيف الماضي.

الأغلى بالتاريخ:

تمكن لاعب وسط الميدان الفرنسي الدولي بول بوغبا لاعب فريق مانشستر يونايتد الحالي من تسجيل اسمه في سجلات كرة القدم العالمية كأغلى صفقة بالتاريخ عندما انتقل من اليوفنتوس بمبلغ قيمته نحو 120 مليون يورو.

الأغلى أفريقياً:

الجناح السنغالي الدولي ساديو ماني لاعب فريق ليفربول الحالي والمنتقل اليه من فريق ساوثهامبتون في صفقة قدرت بنحو 41 مليون يورو هو الصفقة التي جعلته يتربع على عرش أغلى الصفقات للاعبين الأفارقة بالتاريخ.

الأغلى عربياً:

شعر جميع العرب بالسعادة والفخر عند سماعهم تفاصيل صفقة انتقال المهاجم الجزائري الدولي إسلام سليماني الى نادي ليستر سيتي قادم من سبورتنج لشبونة وأصبح أغلى صفقة انتقال للاعب عربي بالتاريخ في صفقة قدرت بنحو 30 مليون يورو.

الأغلى بالدوري الإنجليزي:

أصبح المدافع الإنجليزي الدولي جون ستونز لاعب فريق مانشستر سيتي الحالي صاحب أغلى صفقة انتقال داخل الدوري الإنجليزي فيما بين الأندية الإنجليزية حيث انتقل من إيفرتون في صفقة قدرت بنحو 55.6 مليون يورو.

الأغلى بالدوري الإيطالي:

أصبح المهاجم الأرجنتيني الدولي غونزالو هيغواين لاعب فريق اليوفنتوس الحالي أغلى صفقة انتقال قام بها نادي اليوفنتوس بتاريخ الكاليتشو وايضًا أغلى صفقة انتقال لاعب داخل السيريا أ وبين الأندية الإيطالية في صفقة قدرت بنحو 95 مليون يورو.

الأغلى بالدوري الألماني:

استحق المدافع الألماني الدولي ماتس هوملز لاعب فريق بايرن ميونيخ الحالي والمنتقل اليه من بروسيا دورتموند أن يصبح صاحب لقب أغلى صفقة انتقال للاعب تتم داخل البوندسليغا بالتاريخ بين أنديته بعدما انتقل الى العملاق البافاري في صفقة قدرت بنحو 38 مليون يورو.

أغلى المدافعين:

بعدما تربع على عرش أغلى صفقات انتقال اللاعبين بين أندية الدوري الإنجليزي تمكن جون ستونز من أن يعتلي قائمة أغلى صفقات انتقال للمدافعين بالعالم حيث منحه مانشستر سيتي صفقة تاريخية بالفعل فهي الصفقة الأغلى لمدافع بتاريخ كرة القدم.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM