الأخطبوط

أسباب ساعدت زيدان على النجاح في الملكي

1:15 م 08/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

نجح الفرنسي زين الدين زيدان في تقديم مستوى جيد منذ توليه لإدارة ريال مدريد في الموسم الماضي ليقود الملكي نحو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم أسباب ساعدت زيدان على النجاح في ريال مدريد.

ثقة فلورنتينو بيريز:

يعتبر زين الدين زيدان أحد الأشخاص القلائل الذين يثق فيهم فلورينتينو بيريز وهذا عامل مهم لنجاح الفرنسي وظهر ذلك من خلال تحكم زيدان في سوق الإنتقالات الأخير فبإرادته لم يسع لضم أي لاعب باستثناء إسترجاع موراتا وعدم دخول ريال مدريد في سوق الإنتقالات كانت مفاجئة في ظل رغبة بيريز بضم النجوم من أجل تحقيق الإستفادة التجارية ونجح زيدان بفرض أسلوب إدارته وهي من المرات القليلة التي تحدث في عصر رئاسة بيريز للنادي الملكي.

قربه من اللاعبون:

لعب عامل السن دور كبير في نجاح زيدان مع الفريق حتى الان فالفرنسي الذي عمره لم يزيد عن 43 عام ساهم الى حد بعيد في سرعة الانسجام مع لاعبي الفريق وتفهمه لاحتياجاتهم ولذلك نجح في دعمهم نفسياً ومعنوياً سواء من خلال تصريحاته الصحفية أو من خلال أفعاله ففي هذا الموسم لم يقرر إشراك نجومه وفضل إراحتهم في أولى مباريات الفريق في الليغا ونجح بذلك في منح نجومه الراحة اللازمة ودفع ثقة كبيرة في العديد من النجوم الشباب.

نجوميته:

تولى زيدان الإدارة الفنية للفريق وهو أحد أفضل النجوم في تاريخ كرة القدم وبالتالي يمكن إعتباره مثال يحتذى به للعديد من اللاعبين الساعين إلى التطور فالمدير الفني لم يعد شخص عادي مهمته وضع الخطة وتحفيز اللاعبين بل أسطورة كروية يمكن التعلم منها واكتساب المزيد من الخبرات.

حسن إدارة المباريات:

كمدير فني نجح في تطبيق قرائته الجيدة لمجريات المباريات وكيفية التعامل مع متطلباتها و نجح في قلب نتيجة العديد من المواجهات بسبب تبديلاته المتقنة والإدارة التكتيكية أثناء اللقاء والتغلب على خصمه نفسياً واستغلال نقاط ضعفه.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM