الأخطبوط

هل يلبي ماتيتش حاجة مورينيو؟

4:24 م 08/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مهتم بضم اللاعب الصربي نيمانيا ماتيتش لاعب تشيلسي في سوق الإنتقالات القادمة.

يلعب نيمانيا ماتيتش في مركز خط وسط المدافع وشارك مع تشيلسي باستخدام خطة 4-2-3-1 ويتميز بامتلاكه قدرات فردية جيدة خاصة في المراوغة بالإضافة إلى تفوقه في الكرات الهوائية ودقة تمريراته وإمكانياته في إفتكاك الكرات ولكن يعاب عليه ضعف مساهمته الهجومية وقلة تسديداته على المرمى.

هل يفيد اللاعب الشياطين الحمر؟

يميل مورينيو إلى استخدام خطة 4-2-3-1 حيث يعتمد على الإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الجهة اليسرى في تقديم الدعم الهجومي وكثرة التسديدات على مرمى الخصم ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وكثرة المخالفات في المناطق الخطرة.

سيكون هناك منافسة بين الفرنسي مورغان شنايدرلين والإسباني أندير هيريرا والبلجيكي مروان فيلايني مع الصربي ماتيتش من أجل حجز المركز الأساسي ولكن قدرة الأخير على تقديم هذا الدور بشكل أفضل يمنحه أفضلية كبيرة عن جميع منافسيه.

من المتوقع أن يتأقلم الصربي نيمانيا ماتيتش مع الفريق سريعاً في ظل معرفته بأسلوب البرتغالي جوزيه مورينيو وتشابه خطتي الفريقين.

قد يحقق مانشستر يونايتد الإستفادة المطلوبة في وسط الملعب بالتعاقد مع اللاعب الصربي خاصة لإمكانياته المميزة في قطع الكرات وتكسير الهجمات وغياب هذه القدرة أثر بشكل سلبي على أداء الشياطين الحمر في السيطرة على مجريات المواجهات.

قد يسهل تواجد ماتيتش ضمن كتيبة الشياطين الحمر من مهمة النجم الفرنسي بول بوغبا وتحريريه بشكل أكبر للقيام بأدوار هجومية أكثر مما يمنحه مزيد من الحرية في التحرك وتقديم الدعم الهجومي وأدوار مشابهة لما كان يقدمه مع اليوفنتوس في المواسم الماضية.

قد يتأثر أداء مانشستر يونايتد الهجومي في ظل قلة مساهمة ماتيتش الهجومية وقلة تسديداته على المرمى فمن المتوقع أن تكون له أدوار دفاعية بنسبة أكبر.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM