الأخطبوط

أبرز 5 نجوم ندم برشلونة على بيعهم

1:30 ص 09/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

نادي برشلونة الإسباني من أقوى الأندية على مستوى العالم حيث يمتلك النادي لاعبون من طراز رفيع مثل ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز وأنيستا وغيرهم.

وحسب البيانات نجد أن الفريق الكتالوني قد ندم في السنوات الماضية بسبب بيعه بعض اللاعبون المميزون أصحاب المهارات، لذلك نرصد لكم أبرز 5 نجوم ندم برشلونة على بيعهم.

صامويل إيتو:

غادر الكاميروني برشلونة ليتم استبداله بالسويدي زلاتان ابراهيموفيتش لكن السويدي فشل في إثبات نفسه بالفريق ولكن نجح الكاميروني بإحراز ثلاثية تاريخية مع الأنتر ميلان في الموسم التالي بما فيها إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا 2010.

الظاهرة رونالدو:

استقدم برشلونة الظاهرة رونالدو عندما كان في سن ال20 ورغم أنه سجل 47 هدف في 49 مباراة مع الفريق الكتالوني موسم 1996-1997 لكنه سمح للاعب بالرحيل إلى الأنتر ميلان ومن بعدها ذهب رونالدو ليتخطى كل التوقعات ويحصل على جائزة الكرة الذهبية مرتين أعوام 1997-2002 وزاد اللاعب جراح برشلونة بإنتقاله لريال مدريد.

تياغو ألكانتارا:

لم ينال اللاعب الفرصة نفسها مثل تشافي وأنيستا لكنه أثبت أنه يملك إمكاينات كبيرة، فهو كان ضحية المقاعد الإحتياطية خلف سيسك فابريغاس وعندما نال اللاعب الفرصة للعب أساسي في بايرن ميونخ تحت قيادة بيب جوارديولا أثبت أنه مميز وفرصة خسرها برشلونة.

مايكل لاودروب:

أنضم اللاعب إلى برشلونة عام 1989 عندما كان الفريق الكتالوني يعاني لكن اللاعب أنضم إلى تشكيلة متطورة تحت قيادة يوهان كرويف إلى جانب روماريو وجوارديولا وغيرهم وفاز معهم باللقب أربعة مرات متتالية بين أعوام 1991 و1994 لكنه غادر من بعدها إلى ريال مدريد وترك مرارة كبيرة لدى أنصار برشلونة والأسوأ أنه فاز باللقب مع الملكي في العام التالي.

يايا توريه:

صحيح أن نادي برشلونة حقق نجاحات كبيرة بعد رحيل اللاعب الإيفواري لكن لا يمكن أنكار أن توريه كان عنصر هام في تشكيلة الفريق خلال الأعوام الأربعة التي قضاها معه ولولا تفضيل جوارديولا للاعب بوسكيتس عليه لكان توريه مازال في صفوف برشلونة.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM