الأخطبوط

فيرغسون حاول نقل رونالدو إلى برشلونة

9:20 ص 10/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

الحكاية كما يرويها الجميع بدأت في يناير 2007 بعد ستة أشهر من انتخاب رامون كالديرون رئيس لريال مدريد حيث فتح خط الاتصالات بين خورخي مينديز وكيل رونالدو وخوسيه أنخيل سانشيز مدير النادي وهنا تلقى كالديرون أخبار جيدة برغبة كريستيانو في الرحيل عن مانشستر يونايتد.

لاحقاً تكلم كريستيانو علناً حيث قال أعم أن ريال مدريد مهتم بضمي ولكن لا يمكنني الحديث عن ذلك الأمر وهو ما لم يغفله السير أليكس فيرغسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد الذي رد قائل نبيع من نرغب ببيعهم فقط ولا يوجد فرصة لرحيل كريستيانو رونالدو على الإطلاق.

واصل رونالدو استراتيجيته في مارس قائل الكل يعلم أني أحب إسبانيا وسأحب اللعب هناك يوماً ما وبعد شهر واحد جدد عقده مع مانشستر حتى 2012 ولكنه وضع به شرطاً جزائياً قيمته 75 مليون يورو بشرط واحد السرية لا يجب أن يعلم أي أحد أن رونالدو له سعر محدد.

في يناير 2008 تدخلت دولوريس أفيرو والدة كريستيانو قائلة لا أحب الأندية الإنجليزية قبل وفاتي أريد أن أرى ابني في ريال مدريد كلمات لقيت أصداء سلبية في مانشستر ولكنها كانت بمثابة بشرى طيبة لكالديرون الطامع في اللاعب البرتغالي وهنا قرر اليونايتد إرسال خطاب لكالديرون يطلب فيه أن يتوقف ريال مدريد عن ذلك الحديث المستمر.

العامل الأكبر في صالح ريال مدريد كان رغبة رونالدو نفسه والذي ساعد برفقة مينديز واستراتيجيتهما في إعلان تلك الرغبة للإعلام وزاد الأمور اشتعال خاصةً بعد نهائي دوري الأبطال 2008 في موسكو حيث صرح فيرغسون قائل كالديرون يتكلم شوستر مدرب ريال مدريد وقتها يتكلم ويستخدمون صحيفة ماركا كوسيلة لضرب استقرار اللاعبين.

غضب فيرغسون وقرر أنه لن يقبل بأن يتم لي ذراعه بهذا الشكل لم يعد الأمر يخص صفقة الانتقال وحسب بل يخص سلطته بأكملها في أعين العالم وعندما فشل في إقناع رونالدو بالبقاء اتصل بنادي رشلونة لتشجيعهم على الدخول في الصفقة ولكن رونالدو كان قد حسم قراره بالفعل.

في النهاية تقرر إنهاء الأمر باتفاق بين الرجال بحضور مينديز فيرغسون اشترط عدم رحيل كريستيانو لهذا العام وتصرفه بالشكل الملائم لخدمة الفريق ومنحه كل ما يملك على مدار 12 شهر في المقابل لو عاد ريال مدريد بعرض قياسي العام المقبل لن يقف في طريقه وقد تم في صيف 2009 بوصول فلورنتينو بيريز إلى رئاسة ريال مدريد ودفعه لـ94 مليون يورو.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM