الأخطبوط

هل يحقق ألابا الإضافة المطلوبة لمانشستر سيتي؟

2:30 م 12/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن هناك مساعي من نادي مانشستر سيتي للتعاقد مع اللاعب التمساوي ديفيد ألابا قادم من نادي بايرن ميونخ الألماني وبالرغم من صعوبة هذه الصفقة لكن هل سيكون ديفيد ألاباالإضافة المنتظرة.

يلعب ديفيد ألابا في مركز الظهير الأيسر ولكنه يجيد المشاركة في مراكز الوسط ويتميز بدقة تمريراته وقدرته على لعب التمريرات البينية إلى جانب إتقانه للتسديدات خارج منطقة الجزاء وقدرته على إرسال العرضيات ويميل إلى التمريرات في المساحات ولكن يعاب عليه ضعف تدخلاته وضعفه في الإلتحامات الهوائية.

هل ينجح ديفيد ألابا مع الفريق السماوي؟

يستخدم بيب جوارديولا خطة 4-1-4-1 في معظم مباريات الفريق حيث يعتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة واستخدام التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الكرات البينية في عملية خلق الفرص واستخدام الطرف الأيسر الهجومي في عملية تقديم الدعم إلى جانب القدرة على استغلال المهارة الفردية للأطراف ولكن يعاب عليه ضعف قدرة الفريق في إيقاف الخصوم التي تعتمد على البينيات في خلق الفرص إلى جانب ضعف الفريق في الإلتحامات الهوائية.

لن يواجه ديفيد ألابا مشكلة في التأقلم على أسلوب لعب مانشستر سيتي في ظل أن جوارديولا كان مدير فني سابق لبايرن ميونيخ فالإسباني على دراية كاملة بإمكانيات لاعبه النمساوي وبالتالي قد تكون المشكلة الوحيدة هي التعود على أجواء الدوري الإنجليزي إلى جانب عامل اللغة الذي قد يمثل عائق يمكن التغلب عليه مع الوقت.

ستكون مشاركة ديفيد ألابا كأساسي أمر محتمل بنسبة كبيرة في ظل تعدد المراكز التي يجيدها اللاعب النمساوي وبالتالي سيمنح جوارديولا مرونة تكتيكية في إختيار الخطط المناسبة وسيكون حل في حال تعرض أحد العناصر للغياب بسبب أي ظرف طارئ.

سيعاني الفريق من ضعف التعامل مع الكرات الهوائية ولن يتمكن ديفيد ألابا من إضافة الحل فيها ولكن قد يستفيد من دقة تمريراته في ظل اعتماد السيتي على أسلوب التمريرات القصيرة وكذلك تميز النمساوي في لعب الكرات البينية والذي سيصنع مركز إضافي من أجل البناء الهجومي.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM